Close ad

«فيتش»: المعروض في سوق النفط العالمي كافٍ خلال عام 2024

24-1-2024 | 20:16
;فيتش; المعروض في سوق النفط العالمي كافٍ خلال عام نفط
وكالات الأنباء

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، اليوم الأربعاء، إن استمرار اضطراب حركة الشحن في البحر الأحمر، سيحافظ على ارتفاع أسعار السلع الأساسية الرئيسية، بما في ذلك النفط والغاز والمواد الكيميائية والأسمدة.

موضوعات مقترحة

أضافت "فيتش" أنه بدون حدوث اضطرابات جوهرية في إنتاج النفط، أو توسيع نطاق الهجمات على الحوثيين، فإنه لا يوجد أي توقعات بارتفاعات قوية في تقديراتها السابقة لسعر خام برنت عند 80 دولار للبرميل في عام 2024.

كما توقعت "فيتش" أن يظل المعروض في سوق النفط العالمي كافيًا خلال عام 2024، مع وجود أكثر من 5 ملايين برميل يوميًا من الطاقة الفائضة لـ"أوبك+"، وسط توازن العرض والطلب العالمي، ما يخفف من أي تأثير ناتج عن الاضطرابات المحتملة.

وتابع تقرير الوكالة: "رغم الآثار السلبية للصراع على البلدان المجاورة، ولا سيما مصر ولبنان والأردن، واستمرار المخاطر على السياحة والتجارة والاستثمار والمالية العامة، نتوقع أن تحقق البلدان المصدرة للنفط في الشرق الأوسط نموًا أقوى في عام 2024، بسبب استقرار الإنتاج النفطي".


وتتجه شحنات النفط شمالًا عبر قناة السويس وخط أنابيب سوميد إلى أوروبا، بشكل رئيسي من السعودية والعراق، وتتمثل التدفقات المتجهة جنوبًا في المقام الأول، في صادرات النفط الروسية إلى الصين والهند، في أعقاب العقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: