Close ad

القاهرة الإخبارية: أوكرانيا تُشكك في وجود أسرى على متن الطائرة الروسية المحطمة

24-1-2024 | 18:24
القاهرة الإخبارية أوكرانيا تُشكك في وجود أسرى على متن الطائرة الروسية المحطمةالحرب بين روسيا وأوكرانيا
محمد حشمت أبوالقاسم

قال غيث مناف، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في أوديسا، إن المتحدث باسم قيادة الاستخبارات العسكرية الأوكرانية أكد أن هناك نية لتبادل الأسرى بين أوكرانيا وروسيا اليوم، لكنه أشار إلى أنه ليس هناك معلومات دقيقة عن أن هذه الطائرة كانت تحمل أسرى من أوكرانيا أو لا تحمل.

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن المعلومات الاستخباراتية الأولى التي ذكرت من وسائل الإعلام الأوكرانية، وتبنته مصادر من هيئة الأركان العسكرية الأوكرانية بأن هذه الطائرة كانت محملة بمجموعة من صواريخ "إس 300"، وكانت مستعدة لاستهداف أراض أوكرانية، وسقطت دون إفصاح عن معلومات حول آلية سقوطها، بل تحدثوا بأنها أقلعت ومن بعد إقلاعها تم إسقاطها بشكل مفاجئ.

وأشار إلى أن الاستمارة التي أعلنت من الجانب الروسي حول أسماء الأسرى الذين كان من المفترض أن يتم تبادلهم اليوم، اكتشف بأن 17 اسما من هذه الأسماء الموجودة تم تبادل أسراهم في 3 يناير 2024، أي أنهم يتحدثون عن أسماء مزيفة، والإعلام الأوكراني طلب من المواطنين عدم الهلع، وضرورة التشبث بالمعلومات الأساسية الحكومية الأوكرانية.

وأوضح أن مجموعة من الأسرى الذين أدرجت أسماؤهم في هذه القائمة لهذا اليوم خرجوا على التلفاز، وأثبتوا للجميع بأنهم على قيد الحياة، وتبادل أسراهم في 4 يناير، وبالتالي هناك معلومات خاطئة بين الجانبين الروسي والأوكراني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة