Close ad

سمير عبدالوهاب: هناك إجماع على ضرورة الإسراع في إصدار قانون الإدارة المحلية وإعطاء فرص أكبر للشباب

23-1-2024 | 23:03
سمير عبدالوهاب هناك إجماع على ضرورة الإسراع في إصدار قانون الإدارة المحلية وإعطاء فرص أكبر للشباب الحوار الوطني
همس عادل

قال الدكتور سمير عبد الوهاب مقرر لجنة المحليات في الحوار الوطني، إنه تم مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالإدارة المحلية وعلى رأسها النظام الانتخابى.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قناة cbc، مؤكدًا أنه تم التوافق على النظام الانتخابى الذى يجمع ما بين نظام القائمة المطلقة ونظام القائمة النسبية المنقوصة.

وتابع "كان هناك إجماع من قبل الحضور بضرورة الإسراع في إصدار قانون الإدارة المحلية وتشكيل المجالس المحلية" وذلك بالإضافة إلى أن القائمة المطلقة تكون بنسبة 75% من مقاعد المجلس المحلى ومن خلالها يمكن تمثيل الفئات والحصص التى نصت عليها المادة 180، أما القائمة النسبية المنقوصة تمثل 25% من المقاعد حتى يتم تشجيع الأحزاب السياسية الصغيرة ليكون لها ممثلون فى المجالس المحلية.

  وأضاف "قمنا بحل المشكلة الكبيرة التي كانت تعوق الانتخابات المحلية أو النظام الانتخابي الأمثل من خلال الجمع ما بين القائمتين".

وتابع:  تم التوافق على تعيين رئيس الوحدة المحلية بشروط، وتم التوافق على الشروط العضوية في المجالس المحلية منها السن وأعطى فرصة أكبر للشباب بعد النزول في السن لعمر 21 سنة.


سمير عبدالوهاب: هناك قبول بالإسراع في إصدار قانون الإدارة المحلية وإعطاء فرص أكبر للشباب
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: