الشباب والرياضة بالدقهلية: واقعة اختناق أطفال ميت رومي وقعت بحمام مؤجر وتلقوا العلاج وحالتهم الصحية جيدة | كلور حمام السباحة يتسبب فى اختناق 11 طفلًا ونقلهم لمستشفى دكرنس في الدقهلية | ثروت سويلم: سنقوم بالرد رسميًا على شكوى المقاولون.. وحاولنا إقناع الزمالك باللعب أمام الأهلي | توفيق السيد: بيريرا سبب خراب منظومة التحكيم.. ولماذا عاد الحنفي الآن؟ | فى تقرير للقاهرة الإخبارية: الحصول على الطعام والشراب أقصى طموحات الفلسطينيين في غزة | فيديو | الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب | منير فخري عبدالنور: استغربت من ترشح محمد مرسي للرئاسة.. كان لا يصلح | متحدث الزمالك لـ"حديث القاهرة": مجلس الأبيض في حالة انعقاد دائم لمناقشة كافة السيناريوهات | بعد بالونات القمامة.. الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه بحر الشرق | زكي القاضي: توشكى الخير قبل 2010 كان مشروعًا على الورق وحاليًا أصبح حقيقة| فيديو |
Close ad

"اتحاد التأمين" يستعرض منتجات التأمين متناهي الصغر باعتبارها أهم أوجة الشمول المالي

23-1-2024 | 11:49
 اتحاد التأمين  يستعرض منتجات التأمين متناهي الصغر باعتبارها أهم أوجة الشمول المالياتحاد التامين
فاطمة منصور

يقوم الاتحاد المصري للتأمين بالعديد من الإجراءات التي من شأنها دعم منتجات التأمين متناهي الصغر، والتي تستهدف بشكل أساسي المواطنين محدودي الدخل، وكجزء من إستراتيجيته نحو دعم الشمول التأمينى والشمول المالى ووصول الخدمات التأمينية للفئات التي لا تصل لها تلك الخدمات كجزء من إستراتيجية الدولة 203 وإستراتيجية الهيئة العامة للرقابة المالية؛ يقوم الاتحاد بدعم وتطوير التأمين متناهى الصغر داخل السوق المصرى وذلك من خلال ما يلى:

موضوعات مقترحة

إنشاء لجنة فنية متخصصة بالاتحاد للتامين متناهى الصغر.

عقد عدد من الشراكات وبروتوكولات التعاون مع عدد من الجهات المعنية بالتأمين متناهى الصغر محلياً وعالمياً؛ وذلك بهدف نشر الفكر التأمين وتسويق المنتجات التأمينية.

كما ينظيم مؤتمر سنوى متخصص للتأمين متناهى الصغر بمحافظة الأقصر، والذي سيعقد هذا العام للسنة الثالثة على التوالي في الفترة من 3-5 فبراير 2024 تحت شعار "التأمين متناهي الصغر كآليه للتنمية الاقتصادية".

وتستعرض نشـرات الاتحاد المصري للتأمين الممارسات والبحوث العالمية والمحلية؛ بهدف اطلاع قطاع التأمين المصري على أهم المستجدات مع ذكر المصادر وفقا لأساليب التوثيق العلمي المتعارف عليها، وبالتالي فإن العديد من الاراء والتجارب والإحصائيات  قد لا تعبر بالضرورة عن رأي الاتحاد، كما أن الاتحاد غير مسئول عن المعلومات والنتائج التي ترد بتلك الدراسات أو البحوث، وان ما يعبر عن رأي الأتحاد هو الجزء المعنون « رأي الاتحاد» فقط.

كما استعرضت النشرة مفهوم التأمين متناهي الصغر والشمول التأميني والتأمين على نطاق متسع حيث أشارت إلى أن التأمين يعد آلية لتقديم الحماية الاجتماعية من خلال السماح للأفراد والأسر بالتعافي من الصدمات التي يمكن أن تؤثر على مسار حياتهم وأموالهم وقدراتهم على كسب الدخل في المستقبل (الصمود المالي).

وناقشت أيضاً النشرة دور التكنولوجيا الجديدة في دعم التأمين متناهي الصغر، وقد ذكرت العناصر التي يمكن أن تؤثر على التطور المستقبلي للتأمين متناهي الصغر والتي تمثلت فيما يلي:

المحافظ الإلكترونية (خاصة بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم حسابات مصرفية).

المعلومات التي يتم الحصول عليها من خلال الأقمار الصناعية وشبكات التواصل الاجتماعي.

أجهزة الاستشعار (الأجهزة القابلة للارتداء، والقياس عن بعد).

مكالمات الفيديو (خاصة للتأمين الصحي).

الخدمات السحابية  iCloud (تخزين البيانات).

تحليلات البيانات الكلية، والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي (روبوتات الدردشة، وإدارة مراكز الاتصال، والتسعير، من بين تطبيقات أخرى).

المنصات الرقمية (على شبكة الإنترنت أو من خلال تطبيقات الهاتف المحمول).

واستعرضت النشرة أيضاً أهم منتجات التأمين متناهي الصغر كما يلي:

التأمين على الحياة، وتعد تلك المنتجات هي الأكثر هيمنه حالياً في سوق التأمين متناهي الصغر.

تأمين الممتلكات، يوفر هذا النوع من التأمين الحماية ضد الأضرار التي تلحق بالمنازل أو المخازن أو حتى معدات الزراعة والماشية.

التأمين الزراعي التأمين الصحي، يعد أحد منتجات التأمين متناهي الصغر الأكثر طلباً من الأسر ذات الدخل المنخفض.

تطرقت أيضاً إلى ذكر مزايا منتجات التأمين متناهي الصغر كآليات سداد الأقساط، وعملية تصميم المنتج وصياغة الوثائق ونطاق التغطية وعملية الاكتتاب وقنوات التوزيع المستخدمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: