Close ad

تراجع القدرات العسكرية البريطانية.. محمد مصطفى أبوشامة الخبير الإعلامي يوضح التفاصيل

22-1-2024 | 19:07
 تراجع القدرات العسكرية البريطانية محمد مصطفى أبوشامة الخبير الإعلامي يوضح التفاصيلوزارة الدفاع البريطانية
عبدالصمد ماهر

علق محمد مصطفى أبو شامة خبير إعلامي، على إعلان وزارة الدفاع البريطانية أنها ستنفق 514 مليون دولار لتحديث نظام صاروخي تستخدمه البحرية الملكية لاستهداف طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر من أجل حماية بريطانيا وحلفائها. 

موضوعات مقترحة

وقال أبو شامة، في مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، من تقديم إيمان الحويزي: "هذا الأمر يحتمل أن يقرأ من زاويتين، الأولى تتعلق في البحر الأحمر، وهو خبر كاشف إلى حد ما أن القوات البريطانية تعاني عدم الجاهزية الكاملة للعمليات التي تتم في البحر الأحمر بالتنسيق مع أمريكا فيما يسمى بتحالف الازدهار". 

وتابع الخبير الإعلامي: "ما يجري من عملية تحت شعار ردع جماعة الحوثي عما يجري في البحر الأحمر يعتمد بالأساس على القوات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دعم من القوات الفرنسية والهولندية المتواجدة في المنطقة". 

وذكر، أن هذا الخبر يعكس أن هذه القوات البريطانية في حاجة إلى تطوير أدائها لمثل هذه العمليات، كما أن الخبر ذاته يؤكد ما أثير في العام الأخير عن ضعف وتراجع القدرات العسكرية البريطانية بشكل عام وهو ما كشفته الحرب الروسية ـ الأوكرانية بخصوص تراجع القدرات البريطانية على دعم أوكرانيا حليفها القوي، وهو أمر كشفته وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" في أكثر من مناسبة، وقد يكون سببه تخفيض الإنفاق لسنوات طويلة في حكومات بريطانية مختلفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: