Close ad

«تلات ستات» كتاب جديد لـ محمد العريان وعمر سعيد بمعرض الكتاب

22-1-2024 | 18:43
;تلات ستات; كتاب جديد لـ محمد العريان وعمر سعيد بمعرض الكتابتلات ستات كتاب جديد ل محمد العريان وعمر سعيد بمعرض الكتاب
مي عبدالله

صدر حديثًا عن دار المرايا للثقافة والفنون كتاب «تلات ستات.. سيرة من ليالي القاهرة»، الذي يشارك في الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، وهو بحث صاغه مؤلفاه في قالب السيرة الذاتية عن عدد من العاملات بالجنس في القاهرة.

موضوعات مقترحة

وتقول دار المرايا، إن الكتاب يضم قصصًا لحيوات مختلفة، اشتركن فقط في كونهن عاملات يعشن في قاع مدينة القاهرة، وإن كانت القصص الثلاث تبدو لسيدات عاديات، ترصد حياتهن الاجتماعية والمهنية، فإنها رغم ذلك متفردة في مشاعرها وخبراتها المكتسبة من ليالي العاصمة الموحشة.

ويرى المؤلفان اللذان عملا على جمع مادة الكتاب الموثقة من خلال لقاءات مباشرة جمعتهما بالبطلات الثلاث، أن كتابهما لا يقدم أجوبة أو حلولا لأزمات حياة المهمشين في المدينة بقدر ما يصنع أسئلة جديدة من خلال حكايات حقيقية في إطار أدبي، ويخلق مساحات لبشر يعيشون معنا ولا نراهم أو لا نريد أن نراهم .

والكتاب هو الأول لعمرو سعيد، والثالث لمحمد العريان الذي سبق وأن صدر له كتاب "4 أيام من يناير" عن دار المحروسة، بالإضافة إلى مجموعة قصصية صدرت في 2022 عن الدار نفسها بعنوان "5 ورقات"، التي لاقت استحسانا نقديًا، وحصلت دراسة أعدت عنها ضمن أعمال أخرى على جائزة الدولة التشجيعية مؤخرًا.

وتنطلق الدورة الـ 55 من معرض الكتاب 2024، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 25 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار «نصنع المعرفة نصون الكلمة»، وتحل عليها مملكة النرويج ضيف شرف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة