Close ad

"المركزي" يوافق على طلب "ستاندرد تشارتر" البريطاني بترخيص إنشاء فرع بنك أجنبي بمصر

22-1-2024 | 18:35
 المركزي  يوافق على طلب  ستاندرد تشارتر  البريطاني بترخيص إنشاء فرع بنك أجنبي بمصرالبنك المركزي المصري

نشرت الجريدة الرسمية موافقة البنك المركزي المصري على طلب ستاندرد تشارتر البريطاني، بالترخيص له بإنشاء فرع بنك أجنبي بمصر بدلاً من مكتب تمثيل.

موضوعات مقترحة

وتم شطب مكتب البنك من سجل مكاتب التمثيل بالبنك المركزى مع مراعاة الحفاظ على حقوق العاملين، مع استكمال باقى الإجراءات اللازمة وفقًا لقانون البنك المركزى والجهاز المصرفى رقم 194 لسنة 2020 وكذا التعليمات الصادرة فى ذات الشأن".
 
وكان محمد معيط، وزير المالية، قد أعرب أخيرًا عن تطلع الحكومة إلى بدء بنك ستاندرد تشارترد نشاطه في مصر مع بداية العام الحالي.

يعد بنك ستاندرد تشارترد شركة ذات مسئولية محدودة تتخذ من المملكة المتحدة مركزا لها، تابعة لمجموعة بنك ستاندرد تشارترد اس سي بي ال سي Standard Chartered Bank PLC INTERNAL، والمدرج أسهمها في كل من بورصة لندن وبورصة هونج كونج.

تمتلك المجموعة شبكة دولية واسعة تربط بين الشركات والمؤسسات والأفراد، تخدم من خلالها عملائها في أكثر من 85 سوقًا، كما لديها تواجد في (9) دول بمنطقة الشرق الأوسط.

وأعلن ستاندرد تشارترد أنه يخطط للتخارج من 7 أسواق، هي أنجولا والكاميرون وجامبيا والأردن ولبنان وسيراليون وزيمبابوي مع التوسع في مصر والسعودية.
 
أعلن بنك ستاندرد تشارترد مؤخرا تعيين محمد جاد رئيسا تنفيذيا لفرع البنك بمصر، ليكون بذلك أول رئيس تنفيذي لهذا الفرع، وقبل ذلك كان البنك يعمل عن طريق مكتب تمثيلي له بالقاهرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة