Close ad

الصرد.. الطائر الجزار الوحشي يُعلّق فريسته على الأسلاك الشائكة | صور

22-1-2024 | 17:49
الصرد الطائر الجزار الوحشي يُعلّق فريسته على الأسلاك الشائكة | صورالصرد ..الطائر الجزار
وكالات

يمكن لهذا الطائر الجميل المنظر، الصغير الحجم، ابن أمريكا الشمالية والمدعو بـ"الصرد"، أن يفترس ما هو أكبر منه حجما بطريقة تكاد تكون خيالية أو بالحد الأدنى لا تصدق طريق طعنها وغزّها، قبل وضعها على العصي لتناولها لاحقًا.

موضوعات مقترحة

نشرت مجلة لايف ساينس العلمية مقالا بعنوان "الصرد ضخم الرأس: طائر الجزار الوحشي الذي يعلّق فريسته على الأسلاك الشائكة".


الصرد ..الطائر الجزار

يأكل هذا الطائر اللافقاريات بشكل رئيسي، ولكن أيضًا الفقاريات الصغيرة بما في ذلك الزواحف والبرمائيات والخفافيش والطيور، ويُطلق عليه لقب "طائر الجزار" بفضل ممارسته المروعة المتمثلة في ضرب فريسته على الأشواك الحادة والأغصان والأسلاك الشائكة.

ينتظر هذا المغرد الناعم الصغير، الذي يستطيع أن يصطاد فريسة أثقل منه، بصبر في أماكن عالية، أحيانًا باستخدام أسلاك الهاتف.

ويعض فريسته بمنقاره المعقوف الذي يشبه الطيور الجارحة من رقبته ليشلها، ثم يهزها بقوة، ما يسبب تلف العمود الفقري، وذلك باستخدام وزن جسم الضحية ضده، ثم يقوم بتخزين فريسته على الأغصان الحادة للشجرة أو السياج ليعود إليها لاحقًا.

قد يكون طعن الفريسة أيضًا بمثابة وسيلة للذكور لإظهار قدراتهم على الصيد للإناث. ووجدت دراسة أجريت عام 1989 على أنواع الصرد أن مخبأ الذكر زاد قبل موسم التكاثر وأن الذكور الذين لديهم أكبر مخابئ تكاثروا أولاً وأنجبوا المزيد من النسل.

وجدت دراسة أخرى أن طعن الفريسة يمكن أن يساعد في تقليل سمية القتل.فعندما يطعن الصرد ضخم الرأس الحشرة ويعود بعد بضعة أيام، يمكن للطائر أن يأكلها بأمان.


الصرد ..الطائر الجزار

الصرد ..الطائر الجزار
ؤ
الصرد ..الطائر الجزار
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة