Close ad

معهد أبحاث أمريكي: صواريخ كوريا الشمالية تواجه أول اختبار حقيقي في أوكرانيا

22-1-2024 | 12:29
معهد أبحاث أمريكي صواريخ كوريا الشمالية تواجه أول اختبار حقيقي في أوكرانياصواريخ كوريا الشمالية
الألمانية

 كشف مركز أبحاث أمريكي عن شعور الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بالقلق إزاء نجاح نظام الدفاع الجوي الأمريكي من طراز "باتريوت" في مواجه ترسانته من الصواريخ الباليستية في أول اختبار حقيقي لها في ساحة المعركة في أوكرانيا.

موضوعات مقترحة

ومع اقتراب الحرب في أوكرانيا من نهاية عامها الثاني، لجأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى كيم لتوفير الصواريخ الباليستية قصيرة المدى وأكثر من مليون قطعة ذخيرة مدفعية، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

وقال خبراء الأسلحة إن الصواريخ الكورية الشمالية التي تم إرسالها حتى الآن تشبه سلسلة الصواريخ الروسية من طراز "إسكندر" من حيث الحجم وديناميكيات الطيران.

وأظهر تقرير صادر عن مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية أن نظام الدفاع الجوي الأمريكي من طراز "باتريوت" أثبت فعاليته إلى حد كبير في مواجهة الصواريخ الروسية حتى الآن.

وذكر المركز، الذي يتخذ من واشنطن مقرا له، أن نظام الدفاع الجوي الأمريكي "باتريوت" أسقط جميع الصواريخ من طراز "إسكندر" و"كينجال" البالغ عددها 34 صاروخا أطلقتها روسيا، في حزيران /يونيو الماضي، لمحاولة تدمير بطارية صواريخ نظام الدفاع الجوي باتريوت في كييف.

وتم تصميم أنظمة هذه الصواريخ بحيث يتم نشرها بسرعة، وتكون قادرة على المناورة أثناء الطيران وضرب الأهداف بشكل موثوق وبدرجة من الدقة، غير أن ذلك قد لا يكون كافيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة