Close ad

الأسهم الصينية في هونج كونج تهوي لأدنى مستوى في 19 عاما

22-1-2024 | 10:47
الأسهم الصينية في هونج كونج تهوي لأدنى مستوى في  عاما الأسهم الصينية
وكالات الأنباء

واصلت الأسهم الصينية في هونج كونج تراجعها، اليوم الإثنين، صوب أدنى مستوى لها منذ نحو عقدين، بعدما زاد غياب إجراءات جديدة لتحفيز الاقتصاد ودعم السوق من تشاؤم المستثمرين.

موضوعات مقترحة

انخفض المؤشر "هانغ سينغ تشاينا إنتربرايزيس إندكس" للشركات الصينية بنحو 2.2%، مقترباً من مستوى لم يهو إليه منذ 2005، مما يجعله واحداً من أسوأ المؤشرات الرئيسية أداءً في آسيا. وقادت شركات التكنولوجيا الصينية العملاقة، ومنها "ميتوان"  و"تينسنت هولدينجز"، الانخفاض.

قال مارفن تشين، محلل "بلومبرج إنتليجنس"، إن الانخفاضات الأخيرة ربما تعزى إلى "الافتقار للمحفزات على المدى القريب والتدفقات الخارجة (للأسهم) إلى بدائل أكثر جاذبية في المنطقة. أما الأسواق العالمية فترتفع بفضل قطاع الرقائق، وهذه منطقة قد تسير فيها الصين وبقية العالم على مسارين منفصلين بسبب التوترات الجيوسياسية".

والوضع العام هش بالمثل في سوق البر الرئيسي الصيني، حيث انخفض مؤشر "سي إس آي 300" القياسي بنحو 0.6% اليوم الاثنين، وأصبح في طريقه لتسجيل خسائر للجلسة الثانية على التوالي.

على الجانب الآخر، خسر مؤشر الأسهم الصينية المدرجة في هونج كونج نحو 13% منذ بداية العام، فيما ارتفع المؤشر "إس آند بي 500" 1.5%.

وبات المؤشر "إتش إس سي إي آي" (HSCEI) الأسوأ أداءً على مستوى العالم من بين أكثر من 90 مؤشراً للأسهم تتبعها بلومبرج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: