Close ad

عدد عمال الشركات الكورية الجنوبية الكبيرة يتجاوز الـ 3 ملايين

22-1-2024 | 08:48
عدد عمال الشركات الكورية الجنوبية الكبيرة يتجاوز الـ  ملايينكوريا الجنوبية
الألمانية

أظهرت بيانات الحكومة الكورية الجنوبية الصادرة اليوم الإثنين، ارتفاع عدد العاملين في الشركات الكورية الجنوبية الكبيرة ليتجاوز مستوى 3 ملايين عامل لأول مرة في العام الماضي، ليصل إلى 11% من إجمالي عدد العمال في الشركات المحلية الكورية.

موضوعات مقترحة

وارتفع عدد العاملين في الشركات الكبيرة التي تضم الواحدة منها أكثر من 300 عامل بنسبة 3% أو 89 ألف عامل إلى 08ر3 مليون عمل بنهاية 2023 مقارنة بالعام السابق بحسب بيانات هيئة الإحصاء الكورية الجنوبية وإفصاحات الشركات.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن عدد العاملين في الشركات الكبيرة تجاوز الثلاثة ملايين عامل لأول مرة منذ بدء تجميع البيانات ذات الصلة في 2004.

ويرتفع عدد العاملين في هذه الشركات باطراد طوال السنوات الست الماضية.

وبشكل خاص تركز الشركات على التوسع في نموذج التوظيف بدون عقود والذي استمر في النمو خلال السنوات الثلاث الأخيرة بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي يونيو من العام الماضي ارتفع عدد العاملين في سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية إلى 124070 عامل لتحتل بها المركز الأول وبارتفاع نسبته 18%  عن الشهر نفسه من 2019 قبل تفشي الجائحة.

وجاءت شركة صناعة السيارات هيونداي موتور في المركز الثاني وزاد عدد العاملين فيها بنسبة  2ر3% إلى 71520 عامل  خلال يونيو من العام الماضي مقارنة بالشهر نفسه من 2019.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة