Close ad

سفير نيبال بالقاهرة يدعو اتحاد المستثمرات العرب كضيف شرف مؤتمر قمة الاستثمار أبريل المقبل

21-1-2024 | 18:31
سفير نيبال بالقاهرة يدعو اتحاد المستثمرات العرب كضيف شرف مؤتمر قمة الاستثمار أبريل المقبلسفير نيبال بالقاهرة يدعو اتحاد المستثمرات العرب ضيف شرف مؤتمر قمة الاستثمار أبريل المقبل
صلاح زلط

استقبل سفير نيبال فى مصر، سوشيل كومار لامسال بمقر السفارة، وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسي، لبحث خطة التعاون الصناعي والاستثمارى المشترك خلال العام الجديد.

موضوعات مقترحة

وخلال اللقاء، وجه السفير سوشيل لامسال، الدعوة للاتحاد لحضور قمة الاستثمار فى نيبال كضيف شرف والمنتظر انعقادها يومى 28 و29 أبريل  المقبل.

وأشار إلى أن القمة تمثل فرصة للاستثمار والتبادل التجارى  فى نيبال  ومع  الدول المشاركة ومنها الصين والهند والدول العربية و دول مجلس التعاون الخليجي وعدد كبير من  دول العالم، وذلك من خلال عقد اللقاءات الثنائية بين رجال وسيدات الأعمال  وفود المؤتمر  ومع ممثلى الحكومات. 

وأوضح السفير النيبالى لدى مصر ، أن قمة الاستثمار ستعرض أيضا المشروعات الاستثمارية المختلفة كفرص للشراكات الاستثمارية وعقد الاتفاقيات المشتركة من خلال تنظيم زيارة للعديد من المواقع الاستثمارية و الصناعية.

وقال إن التواجد المصرى والعربي والإفريقي من خلال اتحاد المستثمرات العرب ، فى نيبال يعد بوابة إلى الدول  المجاورة  وخاصة الهند والصين مشيرا إلى أن التصنيع في دولته يوفر مزايا عديدة منها إتفاقية التجارة الحرة بين نيبال والصين والهند.

وقال إن هناك مجالات كثيرة للتعاون المشترك فى نيبال، فى قطاعات السياحة ، الصناعة كما يوجد فرص للتبادل التجاري. مشيرا إلى أن الواردات الرئيسية لنيبال، تتضمن مختلف السلع تامة الصنع وشبه المصنعة والمواد الخام والأسمدة الكيماوية والأجهزة الكهربائية والإلكترونية والمنتجات البترولية والملابس الجاهزة.

ومن جانبها وجهت د. هدى يسي ، الشكر للسفير النيبالى على اهتمامه لاستضافة الاتحاد لحضور قمة الاستثمار، مشيرة إلى أن مجلس إدارة الاتحاد سيناقش آليات المشاركة .

وأكدت على أهمية التعاون مع دولة  نيبال، لموقعها في جبال الهملايا، بين الهند والصين وهما من دول تجمع  البريكس، مما يتواكب مع  بدء فعاليات انضمام مصر للبريكس مع حلول العام الجديد 2024  .

وأشارت إلى وجود ثقافة مصرية نيبالية مشتركة والبيئة الملائمة للتواصل بين مجتمع الأعمال فى الدولتين. والسعى  نحو  زيادة  إقامة شراكات ناجحة استثمارية وتجارية وسياحية خلال الفترة المقبلة ، مشيرة إلى  دراسة الاتحاد لإقامة عدد من  الصناعات التجميعية التصديرية، فى نيبال خلال الفترة القادمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: