Close ad

محيي الدين ناعيًا صادق ومحرم: لنا فيما تركاه من بصمات في العمل المالي والاقتصادي خير عزاء

20-1-2024 | 12:00
محيي الدين ناعيًا صادق ومحرم لنا فيما تركاه من بصمات في العمل المالي والاقتصادي خير عزاءد محمود محيي الدين

نعى الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي وفاة الخبيرين المصرفيين جمال محرم المصرفي المصري والرئيس السابق لغرفة التجارة الأمريكية بمصر ورئيس بنك بيريوس والبنك المصري التجاري، وحاتم صادق الرئيس السابق للبنك العربي المحدود وبنك عوده في مصر. وقال على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي: رحم الله الفقيدين العزيزين وعوض الله مصر خيراً عنهما، ولنا فيما تركاه من بصمات لا تمحى في العمل المالي والاقتصادي، ومن شركاء وتلاميذ في الجهد والعمل خير عزاء، وتذكرة لما في هذه البلاد من ذخيرة من عقول نابهة وقدرات استثنائية قادرة على العطاء والإبداع.

موضوعات مقترحة

وأضاف: تشرفت بمعرفته الخبير المصرفي جمال محرم والتعاون معه لسنوات طويلة وجمعتنا مهام في الخارج للترويج للاقتصاد المصري وفرص الاستثمار فيه. وكانت لي معه ذكريات لا تنسى في مبادرات لتطوير القطاع المالي واستحداث أدوات وأوعية ادخارية واستثمارية جديدة على السوق المصرية استفادة بخبرته الفريدة والمتنوعة في مؤسسات مالية عريقة في مصر وخارجها. وأتذكر جهوده في تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر وأشقائها من البلدان العربية والإفريقية كان منها تأسيس بنك سوداني مصري مشترك، اشتركت معه في تدشين عمله في الخرطوم في عام ٢٠٠٥.  

كما قال عن حاتم صادق: جمعت بيني وبينه اجتماعات مطولة في إطار الإعداد لبرنامج إصلاح القطاع المالي (٢٠٠٤-٢٠٠٨) وإعداد العمل التشريعي الشامل للبنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد الذي صدر في عام ٢٠٠٣. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: