Close ad

بعد إطلاق خدمات الجيل الخامس.. رئيس "المصرية" للاتصالات يكشف عن توقعاته لأعداد المشتركين

18-1-2024 | 17:02
بعد إطلاق خدمات الجيل الخامس رئيس  المصرية  للاتصالات يكشف عن توقعاته لأعداد المشتركين الشركة المصرية للاتصالات
فاطمة سويري

أكد المهندس محمد نصر الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات نمو قاعدة عملاء الشركة لتصل إلى 12.5 مليون عميل للمحمول بحصة سوقية بلغت ١٠% من السوق، فضلاً عن 9.5 مليون عميل لخدمات الإنترنت، و12.3 مليون مشترك للتليفون الأرضي.  

موضوعات مقترحة

وأشار نصر لنمو إيرادات الشركة  خلال عام ٢٠٢٣، حيث حققت ٤٢مليار جنيه مصرى،  بصافي أرباح ٩.٢  مليار جنيه

وأكد نصر أن الشركة استثمرت ٢.٥مليار دولار بين عامي٢٠١٩ وحتى نهاية ٢٠٢٣، وذلك في الشبكات والبنية التحتية والكوابل الدولية

وفي مجال البنية التحتية للشركة المصرية للاتصالات، عدد نصر الإنجازات التي حققتها، ومنها إحلال ٩٤%  من كابلات النحاس وتحويلها للفايبر في كبائن الخدمة fttc، حيث وصل عدد الكبائن إلى
٣٣ ألف كابينة تجميع "MSAN" و3.056 مليون وصلة فايبر للمنازل

مشروع حياة كريمة 

وأشار الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات إلى أن الشركة قامت بمد خدماتها إلى 322 قرية من قرى المبادرة الرئاسية من إجمالى 1458 قرية من قرى المرحلة الأولى.

مؤشرات  الجيل الخامس عالميا

وأكد نصر أن النسبة المتوقعة للهواتف الذكية المداومة بتكنولوجيا الجيل الخامس بلغت بنهاية ٢٠٢٣ 62%، وأن 8% من أجهزة الهواتف الذكية في مصر تتيح خدمات الجيل الخامس وسوف تزداد بشكل أسرع لوجود خدمة الجيل الخامس في مصر.

وأضاف أنه من المتوقع أن يصل حجم استهلاك البيانات عالميًا لعملاء الهواتف الذكية إلى ٥٦ جيجابايت شهريا بحلول ٢٠٣، ومن المتوقع أيضا أن يصل عدد مشتركي الجيل الخامس عالميا الى ١.٦مليار مشترك بحلول عام ٢٠٣٠.

كلمات البحث
الأكثر قراءة