Close ad

«أوبك» تتوقع زخمًا مستمرًا لاقتصاد الإمارات بدعم ثقة الأعمال والمبادرات الحكومية

17-1-2024 | 17:14
;أوبك; تتوقع زخمًا مستمرًا لاقتصاد الإمارات بدعم ثقة الأعمال والمبادرات الحكوميةأوبك
أ ش أ

قالت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، إن القطاع غير النفطي في دولة الإمارات العربية المتحدة أظهر نمواً قوياً طوال العام الماضي 2023، ومن المرجح أن تستمر هذه الديناميكية في العام 2024.

موضوعات مقترحة

وأضافت "أوبك"، في تقريرها لشهر يناير الصادر اليوم: "تشير آفاق النمو الاقتصادي غير النفطي في دولة الإمارات إلى زخم مستمر، مدعوماً بزيادة ثقة الأعمال، والمبادرات الحكومية، والتوسع في إنفاق الأسر".

وأشارت "أوبك" إلى أن مؤشر مديري المشتريات للقطاع غير النفطي وصل في ديسمبر الماضي إلى 57.4، مقارنة مع 57 في نوفمبر، وذلك تماشيًا مع الاتجاه التوسعي الذي لوحظ خلال السنوات القليلة الماضية، كما تعمل الزيادة الحالية في النشاط على تعزيز خلق فرص عمل إضافية. 

وذكر تقرير "أوبك" أن القطاع العقاري في دبي لا يزال قويًا، مدعومًا بمبيعات العقارات التي وصلت إلى أعلى مستوياتها خلال العقد الماضي. 

وأشار التقرير إلى أن السياحة في دولة الإمارات تشهد انتعاشًا، إذ تساهم بنحو 16% في الناتج المحلي الإجمالي للدولة بشكل مباشر وغير مباشر من خلال تأثيرها على سلسلة التوريد والإنفاق المرتبط بها، وفقاً لأكسفورد إيكونوميكس.

ولفت التقرير إلى تجاوز مطار دبي، باعتباره أكثر المطارات الدولية ازدحامًا في العالم، مستويات الركاب قبل جائحة "كوفيد -19"، وارتفع عدد زوار إمارة دبي بنسبة 22% على أساس سنوي إلى 13.9 مليون في الفترة من يناير إلى أكتوبر 2023. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة