Close ad

قومي الطفولة والأمومة: تنفيذ المبادرة الوطنية لتمكين الطفل تهدف إلى توفير بيئة آمنة لهم

15-1-2024 | 13:16
قومي الطفولة والأمومة تنفيذ المبادرة الوطنية لتمكين الطفل تهدف إلى توفير بيئة آمنة لهمأطفال - أرشيفية
علاء أحمد

أكدت  المهندسة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة أن تنفيذ المبادرة الوطنية لتمكين الطفل بدعم من الاتحاد الأوروبي تهدف إلى توفير بيئة آمنة للأطفال.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية «المبادرة الوطنية لتمكين الأطفال»، بين الاتحاد الأوروبي، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، حيث قام بالتوقيع السفير كريستيان بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، والمهندسة نيفين عثمان، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وأضافت "عثمان" أن هذه المبادرة تسعى إلى  دعم حق الطفل في المشاركة، من خلال تنفيذ برامج ومبادرات مبتكرة، لافتة إلى أن تنفيذ هذه المبادرة سترتكز في استراتيجيتها على مكونات "المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات دوَي" والتي يتم تنفيذها تحت رعاية  الفاضلة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية.

وستعمل المبادرة على تعزيز حماية حقوق الطفل من خلال التثقيف والتوعية والمشاركة المجتمعية مع التركيز على رفع وعي الأخصائيين الاجتماعيين ومدرسين الأنشطة، فضلا عن دعم خدمات حماية الطفل المقدمة للأطفال المعرضين للخطر من خلال إعداد دليل تدريبي موحد ومعتمد لجميع العاملين المشاركين في تقديم هذه الخدمات، فضلا عن خلق بيئة إيجابية داعمة للفتيات والفتيان لتنمية مهاراتهم و الحصول على الخدمات وخلق مجتمع متفاهم ومزدهر.

وقالت "عثمان" أن الشراكة مع الاتحاد الأوروبي ستتيح الفرصة إلى توسيع نطاق تنفيذ المبادرة فضلا عن شمول تاثيرها والوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين، مثمنة على الشراكة مع الاتحاد الأوروبي على مدار عقود طويلة والتي أتت بثمارها من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة، موجهة خالص الشكر إلى الاتحاد الأوروبي لدعمه أنشطة المجلس القومي للطفولة والأمومة من أجل إنفاذ حقوق الطفل وتحقيق المصلحة الفضلى له.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة