Close ad

يحدٌث في أمريكا.. ترامب صنع نفسه وبايدن خذل أنصاره والعاصفة

14-1-2024 | 14:06

في سياق بدء حملته للانتخابات الرئاسية لعام 2024 اتهم الرئيس السابق دونالد ترامب مٌنافسه الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن بإثارة المخاوف بعد أن قارن الرئيس الديمقراطي خطاب دونالد ترامب بخطاب ألمانيا النازية، وقال ترامب الذي وصف الرئيس الديمقراطي بـ"المحتال لأنصاره في آيوا"، وأن سجل بايدن هو عبارة عن سلسلة متواصلة من الضعف وعدم الكفاءة والفساد والفشل..

وفي المقابل حذر بايدن من خطر ترامب على الديمقراطية في الولايات المتحدة الأمريكية بعد ثلاثة أعوام من هجوم الكابيتول الذي قام به أنصار ترامب احتجاجًا على نتيجة الانتخابات وفوز جو بايدن.. 

وتم الحٌكم على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بدفع مبلغ 400 ألف دولار تعويضًا لصحيفة "نيويورك تايمز" ولعدد من الصحفيين فيها كنفقات قضائية، بعدما تم رفض شكوى تقدم بها ضدهم، وكان ترامب قد رفع شكوى في شهر سبتمبر عام 2021 على الصحيفة الأشهر "نيويورك تايمز" مٌتهما 3 صحفيين يعملون بالصحيفة الأمريكية بإعداد مؤامرة خبيثة؛ للحصول على وثائق ضريبية خاصة به، وقد نشر هؤلاء الصحفيون تحقيقًا فازوا بفضله بجائزة بوليتزر العريقة عام 2018.. 

وفي شهر مايو  العام الماضي رفض أحد القضاة في الغرفة التجارية للمحكمة العليا في ولاية نيويورك شكوى ترامب، وفي قرار جديد صدر رأي القاضي نفسه أن ما اقترحته الصحيفة من تعويض حول تكاليف الدفاع "معقول" وأمر ترامب بدفع المبلغ بالكامل، وتناول تحقيق الصحيفة كيفية تحقيق الملياردير الجمهوري لثروته، وجاء في التحقيق أن ترامب "تلقى في الواقع من والده على مدار عدة سنوات 413 مليون دولار حولت إليه جزئيًا عبر شركة وهمية؛ مما سمح له بالتهرب من دفع ضرائب"، وطالما أكد ترامب أنه "صنع نفسه بنفسه".. 

وفي الوقت نفسه تضرب عاصفة شتوية شديدة مناطق في الغرب الأوسط الأمريكي؛ مما تسبب في انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، وانقطاع التيار الكهربائي عن آلاف الأشخاص، وإلغاء أكثر من ألفي رحلة جوية، وأرجأت شركات الطيران آلاف الرحلات في أنحاء الولايات المتحدة، وشمل ذلك الطائرات التي مُنعت من الإقلاع في مطار أوهير الدولي في شيكاغو بسبب الرياح والتساقط الشديد للثلوج.. وللحديث بقية

كلمات البحث
الأكثر قراءة