Close ad

مزارع تربية الدواجن في كاليفورنيا تسجل زيادة في حالات الإصابة بأنفلونزا الطيور

14-1-2024 | 12:15
مزارع تربية الدواجن في كاليفورنيا تسجل زيادة في حالات الإصابة بأنفلونزا الطيور تربية الدواجن
الألمانية

كان يتعين أن يكون شهر ديسمبر الماضي الأكثر ربحية بالنسبة لمزرعة " ليبرتي دكس" للدواجن في مقاطعة سونوما. الأمريكية وبدلا من ذلك، تواجه المزرعة ، التي تعود لـ 31 مضت، فجأة احتمالية الاغلاق.

موضوعات مقترحة

ونقلت صحيفة " لوس انجليس تايمز" عن جينفر ريتشاردت مالكة المزرعة القول " لم يكن هناك وقت جيد أبدا لوقوع هذا الأمر، ولكن وقوعه خلال فترة العطلات كان أمر صعبا بصورة خاصة". وأوضحت أن المزرعة تواجه تفشيا للاصابة بانفلونزا الطيور.

وخلال ديسمبر الماضي، كانت المزرعة واحدة من ضمن تسع مزارع في مقاطعة سونوما التي تفشى بها مرض انفلونزا الطيور شديد العدوى. ونتيجة لذلك، اضطر مربو الدواجن في المقاطعة للقضاء على أكثر من مليون طائر ومحاولة وضع قطعانهم قيد الحجر الصحي لكبح تفشي المرض.

 ويشار إلى أن تفشي المرض مستمر منذ 2022، ولكن ارتفاع وتيرته خلال ديسمبر الماضي يعني تناقص إمدادات الدواجن للمطاعم الإقليمية في المنطقة . وحذر الخبراء من أن ذلك قد يكون مجرد بداية تصاعد لانتشار المرض في كاليفورنيا.

وقال بيل ماتوس، رئيس اتحاد الدواجن في كاليفورنيا" المطاعم تبحث عن المنتج".

وتقوم مزرعة ليبرتي دكس بتزويد مطاعم باي اريا وأكثر من 200 من تجار الجملة بالبط. وقالت ريتشاردت إنه بسبب وضع مواقع الشركة قيد الحجر الصحي، لا يمكن أن تبدأ المزرعة في إنتاج جديد.

وتشعر شركات الدواجن بتداعيات تفشي أنفلونزا الطيور منذ فبراير 2022، عندما رصدت وزارة الزراعة الأمريكية الفيروس ضمن قطعان تجارية وفي المزارع.

ومنذ ذلك الحين، تأثر أكثر من 79 مليون طائر في أنحاء الولايات المتحدة في 47 ولاية. وفي كاليفورنيا، ألحق الفيروس أضرارا بـ 37 قطيع تجاري و 22 قطيع في مزارع بإجمالي 4ر5 مليون طائر، وفقا لقطاع تفتيش صحة المزروعات والحيوانات بوزارة الزراعة.

وبعد مرور ما يقرب من عامين على بدء التفشي، لم تمر جائحة انفلونزا الطيور مرور الكرام على المستهلكين أيضا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة