Close ad

بعد حادث الأسبوع الماضي.. إلغاء رحلات طائرات «بوينج 737 ماكس9» حتى الثلاثاء

13-1-2024 | 13:48
بعد حادث الأسبوع الماضي إلغاء رحلات طائرات ;بوينج  ماكس; حتى الثلاثاءحادث الطائرات بوينج 737 ماكس9
الألمانية

ألغت شركة طيران "ألاسكا إيرلاينز" جميع رحلات طائرات "بوينج 737 ماكس9" حتى يوم الثلاثاء المقبل، بينما تنتظر شركة الطيران تعليمات بشأن التفتيش، في أعقاب انفجار جسم الطائرة قبل أسبوع تقريبا.

موضوعات مقترحة

 وكانت الشركة قد ألغت سابقا جميع  الرحلات، الخاصة بتلك الطائرات، حتى اليوم السبت.

لكنها ذكرت أمس الجمعة، أنها ستمدد الموعد النهائي "لأننا نجري عمليات تفتيش وفحص ونستعد بشكل كامل للعودة إلى الخدمة".

وتابعت أن عمليات الإلغاء أثرت على ما بين 110 و150 رحلة يوميا ،مشيرة "إننا نأسف للاضطراب الكبير الذي حدث لضيوفنا".

وكتبت الشركة في بيان أمس الجمعة "غير أن سلامة موظفينا وضيوفنا تمثل أولويتها القصوى".

وكانت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية قد بدأت تحقيقا رسميا بشأن عمليات شركة صناعة الطائرات الأمريكية العملاقة بوينج، في أعقاب الحادث الذي تعرضت له طائرة ركاب من إنتاج الشركة الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن إدارة الطيران الأمريكية قولها إن يتعين أن تلبي ممارسات الإنتاج في بوينج معايير السلامة، وأضافت أن الحادث الذي تعرضت له طائرة تابعة لشركة طيران ألاسكا إيرلاينز، وهي من طراز بوينج 737 ماكس 9 "، كان يجب ألا يحدث على الإطلاق، ولا يمكن أن يتكرر مرة أخرى".

وذكرت إدارة الطيران أنها تسعى إلى تحديد ما إذا كانت بوينج "أخفقت في ضمان توفير مكونات كاملة الصنع تتوافق مع تصميماتها المعتمدة، وفي حالة فنية تصلح للتشغيل الأمن وفق ضوابط إدارة الطيران الاتحادي في الولايات المتحدة".

ونقلت بلومبرج عن جيف جوزيتي، رئيس هيئة التحقيقات في إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية سابقا، قوله إن هذا البيان يشير، والخطاب الذي أرسلته الإدارة، إلى أنها تتجه لإجراء تحقيق موسع لعمليات إنتاج الطائرات في بوينج، على نحو قد يعرض الشركة لعقوبات مدنية "شديدة".

وأضاف أن التحقيق قد لا يقتصر على مصنع إنتاج الطائرة 737 ماكس قرب مدينة سياتل الأمريكية، فقد يشمل أيضا مصنع الشركة في مدينة تشارلستون بولاية ساوث كارولينا حيث يجري تجميع بدن الطائرة طراز 787، فضلا عن موردين رئيسيين آخرين مثل "سبيريت أيروسيستمز" القابضة التي تقوم بتصنيع معظم أجزاء جسم الطائرة طراز 737.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة