Close ad

الذكاء الاصطناعي يغزو عالم التجميل |صور

13-1-2024 | 12:00
الذكاء الاصطناعي يغزو عالم التجميل |صورصالون نيمبل (Nimble) للأظافر
أ ف ب

يستفيد قطاع التجميل من الابتكارات التكنولوجية في سعيه إلى جعل خدماته في متناول الجميع بدلًا من أن تبقى أحيانًا حكرًا على الميسورين، إذ يتيح الذكاء الاصطناعي مثلًا طلاء مثاليًا للأظافر في المنزل، ويوفّر نصائح خاصة بكل فرد في مجال العناية بالبشرة والتبرّج،

موضوعات مقترحة


الذكاء الاصطناعي يغزو عالم التجميل

صالون "نيمبل" (Nimble) للأظافر الذي وُصِفَ بأنه أول جهاز في العالم لهذا الغرض يجمع بين الذكاء الاصطناعي وتقنيات الروبوتات. يتيح للمرأة طلاء عشرة أظافر وتجفيفها خلال 25 دقيقة ليس إلاّ. وهذا االجهاز مخصص للاستخدام المنزلي، وهو متاح تاليًا في أي وقت، من دون حاجة إلى موعد.

هذا الصندوق الأبيض الذي يزن ثمانية كيلوغرامات موجود راهنًا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس، الحدث السنوي الأهم للقطاع التكنولوجي.

وشرح مبتكروه أنه مزوّد كاميرات صغيرة عالية الدقة ويستخدم تصويرًا ثلاثي البُعد لتحديد شكل الأظافر وحجمها وانحنائها. ثم تتولى ذراع آلية صغيرة تُوجِهُها خوارزميات الذكاء الاصطناعي وضع الأساس ومن ثم الطلاء الملون وأخيرًا مثبّت الطلاء على الأظافر، فيما يتكفل منفاخ مهمة تجفيف كلٍّ من الطبقات الثلاث.


الذكاء الاصطناعي يغزو عالم التجميل

وعندما يُطرَح هذا الجهاز في الأسواق في مارس المقبل، سيتوافر له أكثر من ثلاثين لونًا، على شكل كبسولات يبلغ سعر كل منها عشرة دولارات، وتكفي لعمليتي تجميل أظافر كاملتين. ويباع الجهاز لقاء 599 دولارًا.

كذلك تسللَ الذكاء الاصطناعي الذي بات عنصرًا أساسيًا في الابتكارات التكنولوجية الاستهلاكية إلى فروع التجميل، كالماكياج والعناية بالبشرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة