Close ad

لمرضى القولون.. الاعتياد على تناول هذه العصائر يزيد مشاكلكم الصحية

12-1-2024 | 16:17
لمرضى القولون الاعتياد على تناول هذه العصائر يزيد مشاكلكم الصحيةالقولون
نجاتي سلامه

يقبل الناس على تناول العصائر المحلاة أو سريعة التحضير، داخل أو خارج المنزل، وذلك لدى محلات العصائر أو الكافيهات أو أكشاك البقالة، ورغم أن تلك العصائر قد تناسب صحة البعض، إلا أن هناك شريحة من الناس قد تتضرر صحتهم أو تتفاقم مشاكلهم الصحية بسببها، وخاصة مع الاعتياد على تناولها يومياً.

موضوعات مقترحة

يقول الدكتور، أحمد محمود، أخصائي التغذية العلاجية لـ"بوابة الأهرام"، إن تناول العصائر المحلاة بالسكر الصناعي، أو سريعة التحضير، تعد مشروبات غير آمنة لشريحة من الناس، مثل مرضى القولون أو غيرهم من المرضى المحظور عليهم تناولها بتعليمات اطبائهم، وذلك لما تحتويه تلك العصائر في مكوناتها من مواد تضر بصحتهم، وربما تفاقم من سوء حالاتهم.

وأضاف: تحتوى العصائر المحلاة أو سريعة التحضير على كميات كبيرة من السكر الصناعي، إضافة إلى المنكهات والمواد الحافظة، مشيراً إلى أن تلك المكونات يؤثر على أداء المعدة لدى مرضى القولون تحديداً، كما تسبب الاضطرابات، وعسر الهضم لهم.

ونوه أخصائي التغذية العلاجية إلى أهمية وضرورة توقف مرضى القولون عن الاعتياد على تناول هذا النوع من العصائر، واستبداله بالمشروبات والعصائر الطبيعية الخالية من السكر الصناعي، كما يمكنهم تناول مشروبات مفيدة لصحتهم مثل اليانسون والكركم والبابونج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: