Close ad

«آرت دبي» يعلن عن برامج دورته في 2024

12-1-2024 | 16:46
;آرت دبي; يعلن عن برامج دورته في معرض آرت دبي لعام 2024
دبي - وائل الصواف

أعلن معرض "آرت دبي" الدولي عن تفاصيل برنامجه للدورة السابعة عشرة، المقرر إقامتها في مدينة جميرا بدبي في الفترة من 1 إلى 3 مارس القادم تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

موضوعات مقترحة

وتشمل دورة ٢٠٢٤ من المعرض سلسلة من العروض حول موضوعات الشفاء والأمل وقوة الفن خلال الأوقات الصعبة بالإضافة إلي منتدى الفن العالمي، الذي يبحث في العلاقة بين الظواهر الجوية العنيفة وتغير المناخ الحاد، بتنظيم من المفوض شومون باسار والفنانة نادين الخوري.

كما تتضمن الدورة أكبر برنامج محادثات في أي معرض فني دولي، والذي يشمل سلسلة من محادثات الفن الحديث ومقتنيه، والتي يتم تقديمها بالشراكة مع مجموعة مقتنيات دبي، أول مبادرة فنية تلم شمل المجتمع الفني في دبي.

كما ستتضمن دورة معرض "آرت دبي" لعام 2024 برنامجًا موسعًا للتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، مما يؤكد مكانة المعرض كنقطة التقاء للمجتمعات الفنية الإبداعية في الجنوب العالمي والتزامه في مهمته المتمثلة في إعادة تحديد الدور الذي يمكن أن يلعبه المعرض الفني في دعم النظم البيئية المحلية والإقليمية. ويركز هذا  التعاون بشكل خاص على التعليم والتقنيات الرقمية، والتي تشكل حجر الزاوية في برامج معرض "آرت دبي" الواسعة على مدار العام.

وقال بابلو ديل فال، المدير الفني في معرض "آرت دبي": "تتحمل المعارض الفنية مثل معرض "آرت دبي" المسؤولية في أن تكون أكثر من مجرد منصات فنية ، إذ يواصل معرض "آرت دبي" لعب دور مؤسسي مهم في النظام البيئي الثقافي لهذه المنطقة، حيث يدعم الفنانين ويقدم المنح الدراسية ويوفر التعليم الثقافي ويعزز القيادة الفكرية. ويعكس برنامجنا هذا العام تنوع المجتمعات الفنية وتعدد الثقافات في مدينتنا بشكل متزايد، مما يوفر فرصًا أكثر من أي وقت مضى للفنانين من جميع أنحاء الجنوب العالمي. وتعد دبي مكاناً للتجديد المستمر وتسخير الإمكانات واقتناء الفرص، وهذه الشراكات التجارية والمؤسسية تعتبر محورية لجميع أنشطتنا، وتدعم برامجنا العالمية غير التجارية."

ومن جهتها قالت بينيديتا غيون، المديرة التنفيذية في معرض "آرت دبي": "تلتزم "مجموعة آرت دبي" بوضع الأسس لتحقيق نظام بيئي ثقافي وإبداعي مزدهر، مستوحى من رؤية مدينتنا دبي وملتزم بمعاييرها الخاصة. 

وينمو المشهد الثقافي هنا بشكل سريع، ونحن فخورون بالدور الذي نلعبه في إشراك وإلهام الجماهير من جميع الأعمار والخلفيات، والمساهمة في دعم الجيل القادم من القيادات الثقافية. 

وتخلق برامجنا التعليمية والمنح الدراسية والقيادة الفكرية على مدار العام، والتي تم تطويرها بالتعاون مع شركائنا على المدى الطويل، فرصًا كبيرة للأفراد من جميع أنحاء العالم لإعداد وظائف مهنية في الصناعات الإبداعية في دبي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة