Close ad

تعرف على الأساسيات الضرورية لبرمجة الروبوتات في دورة تدريبية لمدة شهر بمكتبة مصر الجديدة للطفل

12-1-2024 | 16:43
تعرف على الأساسيات الضرورية لبرمجة الروبوتات في دورة تدريبية لمدة شهر بمكتبة مصر الجديدة للطفلمكتبة مصر الجديدة
مصطفى طاهر

تنطلق في 15 يناير الجارى برامج الدورة التدريبية التى تنظمها مكتبة مصر الجديدة للطفل تحت عنوان " البرمجة والروبوت "  والتى تتحدد بأربعة برامج تدريبية وفق المرحلة العمرية  المستهدفة، الدورة ستستمر لمدة شهر في الأربعة برامج بواقع يومين فى الأسبوع، الإثنين والخميس 8 محاضرات لكل برنامج تبدأ المحاضرات للأربعة برامج من الساعة 10 وحتى الساعة  6  بالتوالى كل ساعتين.

موضوعات مقترحة

قال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة إنه الآن أكثر من أي وقت مضى يجب علينا أن نكون على دراية بالتقنيات الحديثة والتحولات التكنولوجية المتسارعة، وخاصة في مجالات الهندسة والعلوم التطبيقية، لذا فإن هذه الدورة تعتبر خطوة مهمة لمن يريدون التعرف على الروبوتات وأساسيات برمجتها.

وأشار حلمى إلى أن المشاركين في الدورة  سوف يتعرفون على الأساسيات الضرورية لبرمجة الروبوتات، بما في ذلك التحكم في الأضواء، والحركة، والتواصل مع الحواسيب والهواتف الذكية. وبهذه الطريقة، سوف تكتسب المهارات اللازمة لبناء الروبوتات الخاصة بك، وتطويرها لتنفيذ المهام المختلفة التي ترغب فيها. 

 أضاف الدكتور نبيل حلمى أن الدورة تقدم بالتعاون مع مؤسسة technospace، مشيرا إلى أن البرنامج الأول يستهدف المرحلة العمرية من سن ٥-٧ سنوات ، يتعلم الطفل اساسيات الأكواد وتكوين روبوت بسيط وبرمجتة بالكود المخصص لتحريك موتور ،  بينما البرنامج الثانى مهرجان العلوم والروبوت من سن ٧-١٠ سنوات، يتم تدريب الأطفال على علوم stem، دراسة أساسيات البرامج والأكواد وبرمجة المواتير والسنسور .

والبرنامج الثالث روبوت الإنقاذ من سن ١٠-١٤ سنة، يتدرب الأطفال على ميكانيكا تصميم الروبوتات بتصميمات مختلفة روبوت أرم وكيفية تصميمه، البرمجة وكيفية برمجة المواتير والسينسور المختلفة وكتابة كود طويل، البرنامج يعزز مهارات التواصل والعمل الجماعى والتفكير المنطقى الرياضى والثقة بالنفس.

كما أن البرنامج الرابع "موبايل أبلكيشن"  تطبيق على الموبايل يحقق هدفا من أهداف التنمية المستدامة يتعلم الطالب كيفية تصميم تطبيق موبايل ولغات البرمجة المختلفة لإتمام البرمجة وكيفية إنشاء قواعد البيانات السن من ٩-١٢.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة