Close ad

تعداد يظهر أن عدد أسود الجبال في كاليفورنيا أقل من التقديرات السابقة

12-1-2024 | 13:59
تعداد يظهر أن عدد أسود الجبال في كاليفورنيا أقل من التقديرات السابقةأسود الجبال في كاليفورنيا
الألمانية

 أكمل العلماء أول تقدير شامل لعدد أسود الجبال في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث يعد إحصاء ضروريا لتشكيل قرارات تتعلق بالاستخدام الجيد للأرض وضمان أن تجد الحيوانات المفترسة مساحة للتجول والتزاوج والعثور على فريسة.

موضوعات مقترحة

وذكرت صحيفة لوس انجليس تايمز أنه يقدر أن عدد أسود الجبال يتراوح ما بين 3200 و 4500، وهو ما يعد أقل بالآلاف مقارنة مما كان معتقدا في السابق. وقد أجرى الإحصاء علماء بالولاية وآخرون جامعيون، قاموا باستخدام بيانات طوق التتبع والمعلومات الجينية من عينات لوضع نماذج لكثافة هذا النوع من الحيوانات في أنحاء جبال سييرا نيفادا وصحراء موجافي ومنطقة الأعشاب والبرية التي آتت عليها الحرائق في جنوب كاليفورنيا. .

وقال جاستين ديلينجير، عالم الأحياء آكلة اللحوم ومدير مشروع " كاليفورنيا ماونتن ليون" " أكبر كثافة لحيوان أسد الجبال كان في الغابات الساحلية في مقاطعتي  هومبولت وميندوسينو في شمال غرب كاليفورنيا، وأقل كثافة كانت في الصحراء العليا شرق نطاق سييرا نيفادا في مقاطعة انيو".

 ومن المقرر أن يقوم خبراء بمراجعة ما توصل إليه المشروع قبل النشر في دورية علمية في وقت لاحق من هذا العام.

وقال وينستون فيكرز، المشارك في وضع الدراسة والطبيب البيطري في مركز يو سي دافيس لصحة الحياة البرية " لم يتم من قبل تنفيذ دراسة على هذا النطاق، تغطي منطقة جيوغرافية كبيرة ومتنوعة كهذه تضم مثل هذا التنوع من الكائنات الحية ".

 وكانت إدارة الأسماك والحياة البرية في كاليفورنيا قد قدرت لعقود أن عدد أسود الجبال في الولاية يبلغ نحو 6000، على الرغم من حوادث صدم السيارات للحيوانات و حرائق الغابات وتعدي البشر التواقين للسيطرة على الأراضي.

وقد اتفق علماء الاحياء على أمر واحد: وهو أن البشر يمثلون أكبر تحدي لأسود الجبال. ففي كاليفورنيا، يعيش نحو 40 مليون شخص في نطاق مكان معيشة الأسود أو بالقرب من منه.

ويشار إلى أن هناك احتمال من بين أربعة احتمالات بأن تنقرض الأسود في سانتا مونيكا وجبال سانتا انا خلال 50 عاما.

وقد منحت لجنة الأسماك في كاليفورنيا الأسود في ست مناطق من سانتا كروز إلى الحدود الأمريكية- المكسيكية، حماية إضافية بعد حصولها على   " صفة مرشح" لكي يتم إدراجها على أنها مهددة.

وجاء هذا الإجراء استجابة لدعوى تقدم بها مركز التنوع البيولوجي ومنظمة ماونتن ليون غير الربحية. وجاء في الدعوى أن ست سلالات معزولة ومميزة وراثيا للأسود داخل هذه المناطق تمثل مجموعة فرعية مهددة بالإنقراض.

ومن المتوقع أن تصدر اللجنة قرارا نهائيا في وقت لاحق من هذا العام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: