Close ad

أبدعت في تقديم دور الأم ولقبت بـ "ماما نونة".. محطات في مسيرة كريمة مختار بذكراها

12-1-2024 | 11:40
أبدعت في تقديم دور الأم ولقبت بـ  ماما نونة  محطات في مسيرة كريمة مختار بذكراهاكريمة مختار
مها محمد

جسدت دور الأم على أكمل وجه وكانت تتميز بملامحها المصرية التي صنفتها من أجمل نساء جيلها، كما استطعت أن تحصد رصيد كبير جدًا من الأعمال الفنية الناجحة التي مازالت عالقة في أذهان جمهورها ومحبيها، ولقبت بـ "ماما نونة"، هي الفنانة الكبيرة كريمة مختار، ويحل اليوم ذكرى وفاتها.

موضوعات مقترحة

سيرتها الذاتية

الفنانة كريمة مختار اسمها الحقيقى "عطيات محمد البدرى"، وهى من أصول صعيدية، وبعد أن أنهت دراستها الثانوية التحقت بالمعهد العالى للفنون المسرحية وبعدها شاركت فى برنامج بابا شارو للأطفال، وعندما سنحت لها فرصة العمل فى السينما وقفت عائلتها حائلاً بينها وبين العمل وما كان عليها إلا أن استجابت لكلامهم وظلت تعمل فى الإذاعة لسنوات عديدة بصوتها فقط.

مشوارها الفني

رغم السنوات الطويلة التي مرت على كريمة مختار الكبير، يظل دور "ماما نونا" الذي قامت بتجسيده في مسلسل "يتربى في عزو" واحدًا من أبرز الأدوار التي قدمتها طوال مسيرتها الفنية.

كريمة مختار أظهرت براعتها الفنية في تجسيد دور الأم على خشبة المسرح، حيث لعبت شخصية "زينب هانم جاد الله" في مسرحية "العيال كبرت"، برزت كبطلة للعمل بعد منافسة قوية مع الفنانة نبيلة السيد، التي قامت بنفس الدور قبلها بثلاث سنوات، ولكن كريمة مختار حظيت بفرصة تصوير المسرحية ونالت بها إشادة واسعة، تحولت بفضلها إلى أمّ لنجوم مثل سعيد صالح وأحمد زكي ويونس شلبى.

كما تألقت الفنانة كريمة مختار في دور الأم زينب في فيلم "الحفيد"، حيث أضفت لمسة خاصة إلى هذا الدور وبرزت بأداءها الرائع.

قدمت مجموعة من الأعمال المميزة وشخصيات متنوعة، مما جعلها نموذجًا مثاليًا للأم المصرية في عالم الفن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة