Close ad

"أوبنهايمر" يتصدر ترشيحات جوائز نقابتي الممثلين والمخرجين

11-1-2024 | 13:45
 أوبنهايمر  يتصدر ترشيحات جوائز نقابتي الممثلين والمخرجين حفل توزيع جوائز جولدن جلوب
أ ف ب

تصدّر فيلم "أوبنهايمر" الذي حصد الاثنين أكبر عدد من جوائز "جولدن جلوب" قائمة الترشيحات لجوائز "ساج أووردز" التي تمنحها نقابة ممثلي الشاشة في هوليوود، وتشكل نتائجها عادة مؤشراً بارزاً إلى ما ستكون عليه نتائج السباق إلى الأوسكار، فيما يتنافس مجدداً مع "باربي" وسواه على لقب "أفضل فيلم" ضمن جوائز نقابة المخرجين الأميركيين ("دي جي إيه).

موضوعات مقترحة

وتتولى منصة "نتفليكس" العملاقة للبث التدفقي للمرة الأولى النقل الحيّ لوقائع احتفال توزيع جوائز "ساغ"، ما سيساهم في جعله يستعيد مكانته.

وحصل "أوبنهايمر" الذي أخرجه كريستوفر نولان ويتناول في ثلاث ساعات شخصية مبتكر القنبلة النووية على ترشيحات في فئات عدة أبرزها "أفضل طاقم تمثيل" التي تُعدَ الأهمّ بين جوائز "ساج".

كذلك رُشح أبطال الفيلم كيليان ميرفي وروبرت داوني جونيور وإميلي بلانت كلّ على حدة لجوائز التمثيل الفردية.

ويُتوقع أن يصبح فيلم السيرة الذي قوبل بإشادات نقدية وبلغت إيراداته نحو مليار دولار الأوفر حظاً في السباق إلى جوائز الأوسكار.

كذلك رُشح لجائزة "أفضل طاقم تمثيل" فيلم "باربي" الذي حقق إيرادات كبيرة خلال الصيف وتحوّل ظاهرة ثقافية وتجارية، فيما ينافس كلّ من مارغو روبي وراين غوسلينغ على جائزتَي تمثيل فرديتين.

ونال "كيلرز أوف ذي فلاور مون" لمارتن سكورسيزي ترشيحات في ثلاثة من فئات التمثيل الفردية، في حين اعتُبر الممثل ليوناردو دي كابريو أكبر غائب عن القائمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة