Close ad

أحمد الشيخ: البورصة المصرية ربحت 70% خلال 2023

9-1-2024 | 23:43
أحمد الشيخ البورصة المصرية ربحت  خلال البورصة المصرية

قال أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة البورصة، إنه بدأ حياته العملية موظفًا في البورصة المصرية، قبل 30 عامًا، مؤكدًا أنه يحب مهنته ويسعى للإبداع فيها، وأجرى دراسات عليا في هذا المجال، وأن البورصة فكرة بدأت من "احتياج مجتمعي"، وهذا ما يميزنا عن العالم.

موضوعات مقترحة

أضاف "الشيخ" خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج "مساء dmc" على قناة "dmc"، أن البورصة المصرية وصلت لمرتبة عالية بين بورصات العالم، وتشهد منافسة مستمرة من البورصات في المنطقة، مشيرا إلى أن أي استثمار معرض للخسارة والمكسب والبورصة المصرية ربحت 70% خلال 2023، وهي قادرة على تحقيق أحجام تعاملات يومية أكبر بكثير.

أكد "الشيخ" أن استراتيجية البورصة قائمة على 7 محاور، على رأسها: "نبض السوق والطروحات"، مشيرا إلى أن البورصة تسعى لتطوير قواعد القيد لتسهيل مهمة المستثمرين في التسجيل وطرح أسهمهم، لافتا إلى الحد الأدنى للقيد في السوق الرئيسي للبورصة وجود 300 مساهم.

أوضح "الشيخ" أن القطاع الخاص يطرح بالبورصة شركات رابحة لتطوير إنتاجها وزيادة حجمها، والدور الأساسي للبورصة هو توفير مزيد من التمويل للشركات للتوسع وتطوير أعمالها، مشيرا إلى أن الطرح بالبورصة طريقة سهلة للحصول على التمويل بدون أعباء الفوائد البنكية، لكن يجب تنويع الاستثمار لتقليل المخاطر، لافتًا إلى أن البورصة توفر آلية سهلة للتسعير والاستثمار والتخارج والانتقال من سهم لآخر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة