Close ad

إنتل تطرح مجموعة من الأجهزة المكتبية والطرفية والمحمولة خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

9-1-2024 | 13:57
إنتل تطرح مجموعة من الأجهزة المكتبية والطرفية والمحمولة خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكيةإنتل تطرح مجموعة من الأجهزة المكتبية والطرفية والمحمولة خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات ا
فاطمة سويري

أطلقت  إنتل اليوم مجموعتها المتكاملة من معالجات Intel Core من الجيل الرابع عشر للحواسيب المكتبية والمحمولة، بما في ذلك سلسلة معالجات HX الجديدة للأجهزة المحمولة ومعالجات باستطاعتي 65 و35 واط للأجهزة المكتبية الرئيسية، وذلك ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية. وطرحت الشركة كذلك مجموعة معالجات Series 1 الجديدة من Intel Core للأجهزة المحمولة، وأبرزها معالج Intel Core 7 150Uلأنظمة الأجهزة المحمولة النحيفة وخفيفة الوزن التي تتميز بمستويات أداء متقدمة.

موضوعات مقترحة

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال روجر تشاندلر، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة معالجة الرسوميات والألعاب ومحطات العمل ومجموعة حوسبة العملاء في شركة إنتل: "نقدم مجموعة معالجات Intel Core الجديدة من الجيل الرابع عشر، التي تتميز بمستويات أداء عالية ومزايا فريدة لمستخدمي وعشاق الحواسيب الشخصية، إلى جانب سلسلة معالجات HX بوصفها أفضل تجربة متوفرة حالياً لمستخدمي الأجهزة المحمولة أثناء سفرهم. كما نوفر المعالجات الأحدث من الحواسيب المكتبية باستطاعتي 35 و65 واط، التي تبرز بفعالية عالية ومزايا تلبي احتياجات مستخدمي الحواسيب المكتبية الرئيسية".

ويأتي إطلاق المعالجات الجديدة للحواسيب المكتبية والمحمولة ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، إلى جانب مجموعة من أنظمة الشركاء المدعومة بمعالجات Core Ultra من إنتل، انسجاماً مع المكانة الرائدة للشركة في مجال الحواسيب المدعومة بالذكاء الاصطناعي وطموحاتها لنشر هذه التقنيات في مختلف أنحاء العالم. كما تقدم إنتل مجموعة من حلول الحوسبة التي تلبي احتياجات مستخدمي الحواسيب الشخصية الباحثين عن مستويات أداء مميزة ومستخدمي الحواسيب المكتبية والمحمولة المدعومة بمعالجات Intel Core من الجيل الرابع عشر، أو الحواسيب الشخصية الجديدة المدعومة بمعالجات Core Ultra من إنتل.

سلسلة معالجات HX من Intel Core من الجيل الرابع عشر تقدم تجربة رائدة لمستخدمي الأجهزة المحمولة

تم تصميم سلسلة معالجات HX من Intel Core من الجيل الرابع عشر للأجهزة المحمولة بما يلبي احتياجات محبي الألعاب وصانعي المحتوى والمتخصصين، مع مستويات أعلى من أداء الحوسبة وإمكانية التنقل التي توفرها في الحواسيب المحمولة. وتجمع سلسلة HX بين أفضل مستويات الاتصال ضمن فئتها والأداء المميز في المعالجة الفردية ومتعددة الخطوط، وأبرزها معالج Intel Core i9-14900HX الذي يضم ثماني نوى عالية الأداء و16 نواة عالية الكفاءة. كما تعزز السلسلة من مستويات الأداء في صناعة المحتوى بفضل عدد النوى المضاعف في معالجات Intel Core i7-14700HX.

وتتميز مجموعة المعالجات الجديدة بما يلي:

•     تردد يصل إلى 5.8 جيجاهرتز، وتعزيز أداء الألعاب بنسبة تصل إلى 17% وتسريع تنفيذ المهام المتعددة بنسبة تصل إلى 51% مقارنةً بالمنتجات المنافسة

•     ما يصل إلى 24 نواة (ثماني نوى عالية الأداء، و16 نواة عالية الكفاءة)، و32 خيط معالجة في معالجات إنتل i9-14900HX.

•   زيادة النوى عالية الكفاءة بنسبة 50% في معالجات i7-14700HX، ليصبح عددها 20 نواة (ثماني عالية الأداء، و12 نواة عالية الكفاءة)، و28 خيط معالجة.

•   دعم ما يصل إلى 192 جيجابايت من السعة الإجمالية لذواكر DDR5 بسرعة 5600 مليون عملية نقل في الثانية.

•   إمكانات كسر سرعة الذواكر في معالجات HX، بما في ذلك دعم برنامج ضبط الأداء وتقنية الذاكرة القصوى من إنتل.

•  دعم تقنية تعزيز التطبيقات الجديدة ضمن سلسلة HX، مع ست ألعاب جديدة ترفع العدد الإجمالي للألعاب المدعومة إلى ثماني، وذلك منذ إطلاق حواسيب Intel Core المكتبية من الجيل الرابع عشر في شهر أكتوبر 42023. 

•   منفذ بتقنية Thunderbolt™ 5 الذي يوفر سرعات تصل إلى 80 جيجابايت في الثانية لسعة النقل ثنائية الاتجاه، وتعزيز سعة النقل بما يصل إلى 120 جيجابايت في الثانية، وثلاثة أضعاف السرعة التي توفرها الحلول الحالية، مما يقدم التجربة الأفضل للعرض ونقل البيانات، فضلاً عن سعة اتصال بالحواسيب الشخصية بمقدار 40 جيجابايت لشاشات عرض عديدة بدقة 4K والملحقات.

•    ميزات اتصال لاسلكي متقدمة تتضمن تقنية Wi-Fi 6E (جيجابت بلس) المدمجة من إنتل وتقنية Wi-Fi 7 (5 جيجابت) المنفصلة للحصول على سرعات تصل إلى عدة جيجابايتات في مزيد من المواقع، واستجابة تكافئ الاتصال السلكي وموثوقية فائقة.

•   أحدث تقنيات الاتصال بالبلوتوث مع دعم تقنيتي Bluetooth 5.4 وBluetooth5.3، مما يضمن أداءً استثنائياً خلال عمليات الاتصال المتعددة وفي الوقت نفسه بين الأجهزة التي تدعم تقنية البلوتوث.

ويشهد عام 2024 إطلاق ما يزيد عن 60 نوعاً من أنظمة الشركاء المدعومة بمعالجات HX من Intel Core من الجيل الرابع عشر، والتي تضمن لعشاق الحواسيب المتنقلة الحصول على تجربة أفضل لممارسة الألعاب وصناعة المحتوى والعمل أثناء سفرهم.

معالجات Intel Core من الجيل الرابع عشر للحواسيب المكتبية ترتقي بمعايير أداء الحواسيب المكتبية والطرفية في ظروف التشغيل الفعلية

عززت إنتل سلسلة معالجات Intel Core للحواسيب المكتبية من الجيل الرابع عشر بمجموعة من المعالجات الجديدة، والتي توفر لمستخدمي الحواسيب المكتبية والشركات في مختلف الأسواق المتخصصة خيارات جديدة لاختبار أداء الجيل الأحدث من معالجات إنتل. وطرحت الشركة 18 معالجاً جديداً تتيح للمستخدمين الاستمتاع بأعلى معايير الأداء في الألعاب وصناعة المحتوى والأعمال اليومية، إلى جانب الاستفادة من المزايا الفريدة التي تشتهر بها معالجات إنتل.

وتتضمن الإصدارات الأحدث من معالجات إنتل للحواسيب المكتبية المزايا التالية:

•  تردد يصل إلى 5.8 جيجاهرتز، وأداء أسرع بنسبة تصل إلى 37% في المعالجة متعددة الخطوط وبنسبة 7% في استخدام برامج مايكروسوفت أوفيس مقارنةً بالجيل السابق.5

•   ما يصل إلى 24 نواة (ثماني نوى عالية الأداء، و16 نواة عالية الكفاءة)، و32 خيط معالجة في معالجات إنتل i9-14900.

•   ما يصل إلى 20 نواة (ثماني نوى عالية الأداء، و12 نواة عالية الكفاءة)، و28 خيط معالجة في معالجات إنتل i7-14700.

•    دعم ما يصل إلى 192 جيجابايت من السعة الإجمالية لذواكر DDR5 بسرعة 5600 مليون عملية نقل في الثانية وذواكر DDR4 بسرعة 3200 مليون عملية نقل في الثانية، بالإضافة إلى التوافق العكسي مع اللوحات الأم من سلسلتي إنتل 600 و700.

•   دعم متوصل لحلول التبريد المدمجة، بما فيها مبردي Intel® Laminar RH1 وRM1.

•  ميزات اتصال لاسلكي متقدمة تدعم تقنيتي Intel Killer Wi-Fi 7 (5 جيجابت) وIntel Killer Wi-Fi 6E (جيجابت بلس).

•  دعم متوصل لمنافذ PCIe من الجيلين الخامس والرابع، ومنفذ Thunderbolt 4 بسرعة نقل بيانات تبلغ 40 جيجابت في الثانية، بالإضافة إلى دعم منافذ USB 3.2 المُدمجة والتي توفر سرعة نقل بيانات تصل إلى 20 جيجابت في الثانية.

وتتوفر المجموعة الكاملة من معالجات Intel Core من الجيل الرابع عشر للحواسيب المكتبية للشراء حالياً عبر الإنترنت وفي المتاجر، حيث يمكن لمستخدمي الحواسيب الشخصية العثور على المعالج المناسب لاحتياجاتهم في الألعاب والعمل وصناعة المحتوى ضمن مختلف الفئات السعرية. 

وتتيح هذه المعالجات للأجهزة الطرفية تشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي وغيرها من مهام الحوسبة المكثفة، وذلك بفضل توفير عدد أكبر من نوى المعالجة على مقبس LGA. كما تُسهم معالجات Intel Core من الجيل الرابع عشر في تحسين الأداء والأمان والكفاءة ضمن في مختلف الأسواق المتخصصة، حيث تُستخدم لتشغيل الألواح التفاعلية في الصفوف الدراسية، وتدعم عرض الصور الطبية الدقيقة في المجال الطبي، وتساعد في عمليات الأتمتة والتحكم بالروبوتات ضمن المصانع.

معالجات Intel Core U من السلسلة الأولى توفر أعلى معايير الأداء والكفاءة للحواسيب المحمولة النحيفة وخفيفة الوزن

تجمع سلسلة معالجات Intel Core U للحواسيب المحمولة بين الكفاءة العالية والأداء المتوازن الذي يبحث عنه مستخدمو أجهزة الحواسيب المحمولة النحيفة وخفيفة الوزن. وتوفر أيضاً جميع المزايا التي تشتهر بها معالجات إنتل للأجهزة المحمولة.

وتتضمن معالجات Intel Core U من السلسلة الأولى المزايا التالية:

•  تردد يصل إلى 5.4 جيجاهرتز، مع ما يصل إلى 10 أنوية (نواتين عاليتي الأداء، وثماني نوى عالية الكفاءة)، و12 خيط معالجة في معالجات Intel Core 7 processor 150U.

•  ما يصل إلى 96 جيجابايت من السعة الإجمالية لذواكر DDR5 بسرعة 5200 مليون عملية نقل في الثانية وذواكر DDR4 بسرعة 3200 مليون عملية نقل في الثانية.

•  منفذ Thunderbolt 4 مناسب لأغراض العمل والترفيه، والذي يوفر سرعة نقل بيانات تبلغ 40 جيجابت في الثانية، ويتيح توصيل الحاسوب بالعديد من الملحقات والشاشات بدقة 4K.

•  دعم لثمانية منافذ PCIe من الجيل الرابع و12 منفذ PCIe من الجيل الثالث لتوصيل أحدث محركات أقراص الحالة الصلبة.

•  دعم أحدث تقنيات البلوتوث، بما يشمل تقنيات Bluetooth 5.4 وBluetooth 5.3، إلى جانب تقنية البلوتوث منخفض استهلاك الطاقة لنقل الصوت، والتي تزود الحواسيب الشخصية بقدرات صوتية مميزة وعالية الدقة مع التوفير في استهلاك الطاقة، وتدعم إمكانات تقنية Bluetooth Auracast™ الجديدة، والتي تتيح ضبط صوت البث ومشاركة الصوت الشخصي، وتعزز إمكانية الوصول إلى الأجهزة المساعدة على السمع وخدمات الاستماع المساعدة الجديدة.

•  ميزات اتصال لاسلكي متقدمة تدعم تقنيتي Intel Killer Wi-Fi 7 (5 جيجابت) وIntel Killer Wi-Fi 6E (جيجابت بلس).

وتعتزم إنتل طرح معالجات Intel Core U من السلسلة الأولى في الأسواق خلال الربع الأول من عام 2024، على أن يكشف شركاء إنتل مزيداً من التفاصيل قريباً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة