أخبار

صباحي يهنئ الكرامة على نجاح مؤتمرها.. ويشدد على رفضه لقانون الانتخابات الرئاسية

14-3-2014 | 15:13

صباحي

سامح لاشين
هنأ حمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أعضاء حزب الكرامة على نجاح انعقاد مؤتمرها العام الأول، الذي انتهى باختيار المهندس محمد سامي رئيسا للحزب لفترة ثانية، مضيفا إلى أعضاء المؤتمر العام "إلى الذين أعطوا عبر سنوات من أجيال متعددة يجمعها سعى حسيس مثابر دءوب لا يكل ولا يتواني نحو غدا يستحقه أمتنا، وإلى مناضلي الكرامة شدوا العزم فأنتم تنطلقون من مواريث تستحق الفخر".


وأكد صباحي، فى بيان صحفى صدر اليوم الجمعة، أن أعضاء حزب الكرامة كانوا ضمن صفوف الجماهير خلال ثورتي 25 يناير و 30 يونيو، وأنهم كانوا في قلب الشهداء ، مطالبا أن يتسلحوا بالثقة في الله والثقة في الشعب المصري والثقة بالنفس أنه لا خيار أمامهم إلا النصر بل هو الممكن الوحيد".

وشدد صباحي، على أن الشعار الذي أطلقه المصريون في ثورة 25 يناير "عيش حرية وعدالة اجتماعية وكرامة إنسانية"، لا يوجد أبلغ ولا أنبل منه، مشيرا إلى أنه يرتبط بشعار التيار الناصري "حرية ديمقراطية وحدة استقلال".

وأكد صباحي، أن الشعب هو القائد، مشيدا بدور الجيش المصري في الانحياز إلى إرادة الشعب المصري، مؤكدا أن قريبا سيجنى المصريون ثمار تضحياتهم التى كان أثمنها دم الشهداء ثمنا غاليا.

ووجه حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى المصرى والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، التحية لشهداء الثورة فى موجتيها 25 يناير و30 يونيو، والتحية لمناضليها ومعتقليها ومصابيها، مؤكداً أن موقف كل القوى الوطنية واستنكارها وإدانها لعودة فاسدى نظام مبارك على السطح الإعلامى والسياسي مرة أخرى.

وأضاف صباحى قائلاً: أنبل شرفاء وشباب الثورة فى السجون الآن، ونطالب بإطلاق سراحهم فوراً، ونطالب بتحقيق جاد ونزيه فى وقائع التعذيب والإيذاء البندنى والنفسى لكل من ألقى القبض عليهم والمعتقلين فى السجون، وحين نتجتمع اليوم فإننا واثقين بالله وشعبنا لتجديد العزم على إكمال ثورتنا العظيمة التى بدأت من واجبنا أن نكملها.

وتابع مؤسس التيار الشعبى المصرى قائلاً: أطالبكم بالوقوف معى احتراماً وإجلال ومحبة لروح قائد شعبى حقيقي ومؤسس لحزب لكرامة وأبرز وأنبل الناصريين وأكثرهم إنسانية، الذى رحل عنا وهو باق فينا بقامته وهامته، أوجه تحيه لروح قائدنا عزازى على عزاى، ولكل الراحلون عنا بذكراهم وما تعلمناه منهم، ندعو الله أن يكون بصحبة من يحب فى الفردوس الأعلى مع شهدائنا ومع المناضلين: أشرف رفعت وعماد هندى وعادل الجوجرى عادل البدرمى وحاتم البدوى وصلاح توفيق وصلاح على عزازى وحمدى صباحى، وهم يرسلون لنا تحيه من الجنة، ويقولون لنا استبشروا وواصلوا وصابروا وأكملوا وانتصروا أوجه تحيه مستحقه وشكراً غالياً لأخوتنا من امتنا ممن شرفوا الإنعقاد.

واستطرد "صباحي" قائلا :" إننا نقول من قلب القاهرة العدوان الصهيونى على غزة مرفوض لا يقبله شعبنا وفلسطين اختيار مصير وضمير وإذا كنا ندين بكل معنى الإدانة لاى انتهاك تقوم به حماس ضد مصرنا الحبيبة، فإن فلسطين أكبر من حماس وغزة، وكبر من أى حزب وفصيل فيها، لن يمنعنا ردنا لحماس إلى الحيد عن الصواب الذى حادت عنه وتصدينا لاخطاءها لا يمنعنا من الدفاع عن القضية الفلسطينية".

وأضاف مؤسس التيار الشعبى المصرى والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، خلال كلمته بالمؤتمر العام لحزب الكرامة، بنقابة الصحفيين الآن، إننا مصريون عرب ناصريون ضد إسرائيل وكيانها.

وأكد حمدين صباحي، رفضه لقانون الانتخابات الرئاسية بما يتضمنه في مادته السابعة من تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات من الطعن، مؤكدا أن ما يحدث هو تضييق على نزاهة الانتخابات، مشيرا إلى أنه سيكمل العملية الانتخابية واثقا في الفوز، واثقا في الشعب المصري

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة