Close ad

العثور على الباب المنفصل عن طائرة شركة "آلاسكا إيرلاينز" الأمريكية

8-1-2024 | 14:55
العثور على الباب المنفصل عن طائرة شركة  آلاسكا إيرلاينز  الأمريكيةالعثور على الباب الذي انفصل عن طائرة آلاسكا إيرلاينز بعد إقلاعها
أ ف ب

أعلنت إدارة الطيران الأميركية العثور على الباب الذي انفصل الجمعة عن طائرة تابعة لشركة "آلاسكا إيرلاينز" بعد إقلاعها، ما يفترض أن يساعد في التحقيقات لتحديد أسباب الحادث.

موضوعات مقترحة

وأشارت جينيفر هومندي، رئيسة الهيئة الوطنية لسلامة النقل، إلى أن مدرساً عرّف عنه باسم "بوب"، عثر على الباب في حديقة منزله في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون.

وقالت هومندي في مؤتمر صحافي أن المدرّس "التقط صورة. وتظهر الصور الجزء الخارجي من الباب فقط، أي الأجزاء البيضاء. لا نرى أي شيء آخر، لكننا سنذهب لجلبه والبدء في فحصه".

أوقفت شركات الطيران ووكالات السلامة في جميع أنحاء العالم إقلاع بعض طائرات "بوينغ 737 ماكس 9" بانتظار الانتهاء من عمليات الفحص. وتم إلغاء عشرات الرحلات الجوية بعد الحادث.

وأمرت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية السبت الماضي بإخضاع 171 طائرة من طراز "بوينغ 737 ماكس 9" لعمليات فحص فورية ومنعتها من التحليق حتى الانتهاء من ذلك، مشيرة عبر منصة إكس إلى أن هذه العملية تتطلب ما بين 4 و8 ساعات لكل طائرة.

كما تشمل توجيهات إدارة الطيران الفدرالية النماذج "ذات الباب الأوسط المسدود"، وفقًا للوثيقة المنشورة على موقعها.

وتحتوي هذه الطائرات على باب محكم الاغلاق ومخفي بحاجز لا يتيح سوى رؤية نافذة، وهو خيار تقترحه شركة "بوينغ" المصنعة على العملاء حسب رغبتهم.

وأكدت شركتا "يونايتد إيرلاينز" و"آلاسكا إيرلاينز" الأمريكيتان اللتان تمتلكان أكبر أسطول من طائرات 737-9 الأحد أنهما أوقفتا تحليق طائراتهما لتفحّصها.

كما علقت شركات طيران أخرى من بينها الخطوط الجوية التركية، تسيير رحلاتها على هذه الطائرات.

وقع الحادث الجمعة حوالي الساعة 18,30 (02,30 بتوقيت جرينتش السبت) بعيد إقلاع الطائرة التابعة لشركة "آلاسكا إيرلاينز" من مطار بورتلاند الدولي في ولاية أوريغون (شمال غرب) متجهة إلى أونتاريو بولاية كاليفورنيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة