Close ad

نقيب الصحفيين الفلسطينيين: أشكر الإعلام المصري على التغطية الإعلامية العادلة لـ حرب غزة ونقل الحقيقة للعالم

7-1-2024 | 23:20
نقيب الصحفيين الفلسطينيين أشكر الإعلام المصري على التغطية الإعلامية العادلة لـ حرب غزة ونقل الحقيقة للعالمالعدوان على غزة
مدحت عاصم

ثمّن نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، التغطية الإعلامية المصرية لـ حرب غزة؛ مقدرًا حرص الإعلام المصري المقروء والمرئي على نقل الحقيقة للعالم، وتخصيص ساحات إبداء الرأي للفلسطينيين.

موضوعات مقترحة

أضاف خلال اتصال هاتفي بالإعلامي أسامة كمال، في برنامج "مساء dmc"، على قناة " dmc"، مساء اليوم الأحد، أن مؤسسات الإعلام الغربي انحازب لإسرائيل، مشيرًا إلى تظاهر مجموعة من الصحفيين في CNN ووسائل إعلامية أخرى، ضد السياسة التحريرية بشأن الحرب لعدة مؤسسات غربية.

أكد حرص نقابة الصحفيين الفلسطينيين على نقل صورة حقيقية للوضع في غزة، ومخاطبة الرأي العام الأجنبي، متابعًا أنه أجرى جولة أوروبية لمحاولة توصيل الحقيقة، وتشكيل وسيلة ضغط على الرأي العام الغربي.

شدد أبو بكر على أن التنسيق مستمر على مدار الساعة مع وسائل الإعلام العربية والأجنبية في محاولة لنقل حقيقة الوضع، خاصة مع تعرض الصحفيون الفلسطينيون يتعرضون لظروف عصيبة غير مسبوقة.

استشهد الابن الأكبر لوائل الدحدوح مدير مكتب شبكة الجزيرة الإخبارية في قطاع غزة في غارة إسرائيلية على جنوبي القطاع، وكان حمزة الدحدوح، وهو صحفي ومصور لدى شبكة الجزيرة، مع صحفيين آخرين في الطريق من مدينة خانيونس إلى رفح عندما استهدفتهم غارة جوية بطائرة مسيرة.

كما استشهد الصحفي المستقل مصطفى ثريا في الهجوم نفسه، وكان أربعة من أفراد أسرة الدحدوح استشهدوا في هجوم إسرائيلي في شهر نوفمبر الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة