Close ad

«هو ربنا فين».. أمين الفتوى يجيب الأطفال على قناة «الناس»

7-1-2024 | 20:33
;هو ربنا فين; أمين الفتوى يجيب الأطفال على قناة ;الناس;قناة الناس

رد الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على أسئلة الأطفال حول "هو ربنا فين"، قائلا: إن الآباء والأمهات يجب عليهم ألا يفزعوا من الأسئلة. 

موضوعات مقترحة

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "نحاول نوجه الطفل توجيها عقائديا سليما، ونقول لهم ربنا مطلع علينا فى كل مكان، وهو اللى خلق المكان".
 

وتابع: "نقول للطفل يتدبر فيما خلقه الله، ونحفظ الأطفال إن الله هو الخالق فلا يتجسد للمخلوقين، ولكنا ندركه ونؤمن به فى قدرته فيما خلقه حولنا، وهو الخبير بأحوالنا وأقوالنا، ونعدد خلق الله رفع السماوات بغير عمد، هو إحنا نقدر نعمل سقف من غير عمدان، وكمان ربنا اللى خلقنا وجعل لكل واحد فينا إن له أجلا معلوما".
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
https://www.youtube.com/watch?v=LqCLKIqB7Bg
[٧:٢٣ م، ٢٠٢٤/١/٧] ⁦+20 122 561 5757⁩: بالفيديو.. هل ينادى الناس يوم القيامة بأسماء أمهاتهم؟. أمين الفتوى يجيب 

أجاب الشيخ علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال هل ينادى الإنسان باسم أمه يوم القيامة؟.  

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "هذا فيه خلاف بين العلماء فالبعض يرى أن الناس لن ينادوا بأسماء أمهاتهم يوم القيامة وإنما ينادون بأسماء آبائهم وأنسابهم". 

وتابع: "البعض الآخر من العلماء قالوا إن الناس سينادون يوم القيامة بأسماء أمهاتهم لأن هذه الحقيقة الثابتة أن الأم من ولدت، لكن الأمر كله من الغيبات وفيه خلاف بين العلماء".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: