Close ad

«عروسة الغناء العربي».. ما لا تعرفه عن جنات بعيد ميلادها الـ38

6-1-2024 | 12:11
;عروسة الغناء العربي; ما لا تعرفه عن جنات بعيد ميلادها الـجنات
مها محمد

تحتفل اليوم الفنانة المغربية جنات بعيد ميلادها الـ38، اشتهرت جنات بصوتها العذب وملامحها الجميلة التي جعلت من أهم المطربات في الوطن العربي.

موضوعات مقترحة

ولدت الفنانة جنات يوم ٦ يناير ١٩٨٦ في مدينة واد زم بالمغرب، نشأت جنات مع ثلاثة أشقاء، وكانت هي الأصغر والفتاة الوحيدة بينهم، وكانت محاطة بالاهتمام والرعاية من الأسرة، وكان هذا الاهتمام سببًا اكتشفت عائلاتها أن ما يجذب أذنها ليست أغاني الأطفال التي تناسب سنها. 

من هنا قدمت أسرتها كل الدعم لموهبتها، وخاصة أمها التي تمتلك صوتا عذبا، ولكنها استخدمته في الغناء في المناسبات العائلية فقط.

كان في مقتبل عمرها، عندما بلغت الثامنة اشتركت في مسابقة غنائية في المغرب وكانت لأول مرة تقف علي المسرح بصاحبة فرقة موسيقية. 

ورغم صغر سنها لم تشعر جنات بالخوف ولم تكتفي بالفوز بالمركز الأول بالمسابقة، ولكن اشتركت لاحقا في ثلاث مسابقات أخرى في المغرب، وفازت في جميعهم بالمركز الأول.

وعند انتقالها إلي مصر فازت بالمركز الأول في مدينة الإسكندرية وفازت للمرة الخامسة بالمركز الأول في مسابقة مهرجان السياحة والتسوق في دبي. 

و طرحت أول أغنية لها في عام ٢٠٠٤ "أفهمني حبيبي" التي صورتها بطريقة الفيديو كليب. 

أعمالها الغنائية 

انطلقت جنات في عالم الغناء منذ عام ٢٠٠٥، وكان المنتج أحمد الدسوقي  يبحث فس ذلك الوقت عن أصوات جديدة وأعجب بصوتها ووقع عقدًا معها لتطرح أول ألبوم غنائي لها "اللي بيني وبينك"، ليتم صدروه في عام ٢٠٠٦، سجلت جنات 21 أغنية، لكن لم يتضمن ألبومها سوى 10 أغاني فقط، وقدمت العديد من الأغاني خلال مشوارها الغنائي من بينها" اللي بيني وبينك، علي فكرة، مسا الجمال، شكرا علي الرسالة، احنا الحياة، حب جامد، حب امتلاك، حبيبي علي نياته، وغيرهم سواء تترات للأعمال الدرامية أو ألبومات أو أغاني منفردة. 

جوائز جنات 

حصلت جنات علي العديد من الجوائز من بينهم جائزة فازت بالمركز الأول في مسابقة رابعة بالإسكندرية، تكريم من كلية إعلام جامعة القاهرة كأفضل مطربة صاعدة عام ديسمبر ٢٠٠٦، فازت في الاستفتاء الجماهيري لقناة ميوزك في تونس كأفضل صوت صاعد سنة 2006، فازت بلقب «عروسة الغناء العربي» في استفتاء الموقع اللبناني خبر عاجل لجنات يناير ٢٠١٠ وغيرهم من الجوائز. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة