Close ad

الأوبرا تحيي ذكرى رحيل عبدالوهاب محمد وأحمد صدقى على مسرح الجمهورية |صور

5-1-2024 | 16:19
الأوبرا تحيي ذكرى رحيل عبدالوهاب محمد وأحمد صدقى على مسرح الجمهورية |صورعبد الوهاب محمد
سارة نعمة الله
تتوالى فعاليات وزارة الثقافة للاحتفاء برموز الفن المصرى حيث تحيى دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر ذكرى رحيل اثنين من كبار المبدعين فى مجالى الكلمة والنغم هما الشاعر عبد الوهاب محمد والموسيقار أحمد صدقى من خلال حفل الفرقة القومية العربية للموسيقى المقام بقيادة المايسترو حازم القصبجى فى الثامنة مساء الأحد 7 يناير على مسرح الجمهورية . 
موضوعات مقترحة


 


يتضمن البرنامج باقة من أهم أعمال الراحلان منها سماح ، حلاوة زمان ، يا حلو ناديلى ، ع الدوار ، أوقاتى بتحلو ، دندنة ، قلبى سعيد ، مستنياك ، إن شاء الله ما اعدمك ، مشغول عليك ، يا مسافر وناسى هواك ، فكرونى .. اداء ابراهيم رمضان ، أحمد عصام ، غادة آدم ، إيناس عز الدين ، سامح منير ، ريم كمال .


 


يذكر أن الشاعر عبد الوهاب محمد ولد بحى الأزهر عام 1930 درس بمعهد الموسيقى العربية وكانت أول أعماله متحبنيش بالشكل ده للمطربة فايزة أحمد ، يعد أحد القمم الذين تعاونوا مع أم كلثوم كما تغنى بمؤلفاته كبار المطربين المصريين والعرب ، كتب ما يزيد عن 1500 أغنية حتى رحل عن عالمنا في يناير 1996 . 


 


أما الموسيقار أحمد صدقى ولد عام 1916 والتحق بمعهد الموسيقي العربية كما درس بمدرسة الفنون التطبيقية ، قدم 42 لحن للأفلام السينمائية ووضع العديد من الأعمال الوطنية والدينية ، هذا إلى جانب ألحان للمسرح الاستعراضى والإذاعة، حصل على شهادة الجدارة من الرئيس أنور السادات ورحل عن عالمنا فى 14 يناير 1987 .


أحمد صدقيأحمد صدقي

حازم القصبجيحازم القصبجي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة