Close ad

تسلا تستدعي أكثر من 6ر1 مليون سيارة في الصين ..فما السبب؟

5-1-2024 | 13:18
تسلا تستدعي أكثر من ر مليون سيارة في الصين فما السبب؟سيارات تسلا-أرشيفية
الألمانية

تعتزم شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية استدعاء أكثر من 6ر1 مليون سيارة في الصين لإصلاح مشكلات فنية، بحسب بيان أصدرته هيئة الرقابة على الأسواق الحكومية الصينية.

موضوعات مقترحة

ويتضمن قرار الاستدعاء الذين اصدرته شركة تسلا الصين موديلات إس وإكس وموديل 3 التي يتم استيرادها من الخارج، فضلا عن طرازي واي وموديل 3 اللذين يتم تصنيعهما في الصين.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء أن شركة تسلا الصين سوف تستخدم تحديثات برمجيات يتم تنزيلها عن بعد في السيارات التي سوف يتم استدعائها لعلاج المشكلات الفنية.

وذكرت بلومبرج أن مبيعات تسلا خلال الشهور الثلاثة الماضية بلغت 484507 سيارات، في حين كان متوسط توقعات المحللين 483173 سيارة. في المقابل باعت بي.واي.دي خلال الفترة نفسها 526409 سيارات كهربائية، لتصبح الشركة الأكبر في السوق من حيث المبيعات بفضل مجموعة الطرز منخفضة السعر التي تطرحها الشركة في السوق الصينية.

ورغم أن تسلا الموجود مقرها في مدينة أوستن الأمريكية تجاوزت المستهدف لمبيعات العام الماضي وباعت 8ر1 مليون سيارة، فإن الرقم جاء أقل كثيرا مما تحدث عنه مؤسسها ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك منذ 12 شهرا. ففي ذلك الوقت قال ماسك إن الشركة قادرة على بيع أكثر من مليوني سيارة خلال العام الماضي. وخلال العام خفض أسعار سيارات تسلا عدة مرات لكنه لم ينجح في تحقيق المبيعات المستهدفة.

يأتي ذلك في حين خفضت تسلا أسعار سياراتها في كل من الولايات المتحدة والصين، منذ أن بدأت حرب أسعار في سوق السيارات الكهربائية في أواخر 2022 ثم خلال 2023.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة