Close ad

سعر بتكوين يعاني لتعويض خسائره بعد تراجعه 10% تقريبًا

4-1-2024 | 14:05
سعر بتكوين يعاني لتعويض خسائره بعد تراجعه  تقريبًابتكوين
وكالات الأنباء

كافح سعر بتكوين للانتعاش من كبوته الحادة التي أدت إلى انخفاض أكبر عملة مشفرة بنسبة تصل إلى 9.22% في وقت سابق من هذا الأسبوع، حسبما أوردته بلومبرج.

موضوعات مقترحة

لم يتغير سعر العملة المشفرة كثيراً صباح الخميس بتوقيت لندن، حيث تم تداوله عند حوالي 43056 دولاراً، ما يمثل انتعاشاً جزئياً مقارنة بأدنى مستوى سجله يوم الأربعاء، لكنه لا يزال أقل بنسبة 6.2% عن أعلى مستوى بلغه منذ بداية هذا العام.

ارتفعت بتكوين إلى أعلى مستوياتها منذ 21 شهراً في 2 يناير، قبل الموعد النهائي لإصدار قرار هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية بشأن إطلاق أول صندوق متداول في البورصة يستثمر مباشرة في العملة المشفرة، والذي سيحل في 10 يناير الجاري.

انهارت العملة المشفرة، جنباً إلى جنب مع سوق العملات المشفرة الأوسع نطاقاً، فجأة يوم الأربعاء، وهو ما توقعه البعض بعد أن كتب ماركوس ثيلين، محلل ماتريكسبورت" (Matrixport)، في مذكرة أنه يتوقع أن ترفض هيئة الأوراق المالية والبورصات جميع مقترحات صناديق بيتكوين المتداولة هذا الشهر.

تصفية مراكز بتكوين

أدى هذا الانخفاض إلى تصفية أكثر من 600 مليون دولار من المراكز عبر جميع العملات المشفرة في البورصات الرئيسية، وفقاً لبيانات شركة "كوين غلاس" (Coinglass). وتعد هذه أكبر عمليات التصفية منذ 11 ديسمبر.

ردًا على ردود الفعل حول هذا التقرير، كتب جيهان وو، مؤسس شركة "ماتريكس بورت"، في تغريدة على موقع "أكس" (تويتر سابقاُ) أنه "من غير الواقعي الاعتقاد بأن تقرير (ماتريكس بورت) يمكن أن يؤدي إلى انهيار سوق حجمها تريليون دولار".

وأضاف وو في منشور آخر: "بالنظر إلى تاريخ بتكوين وآفاقها المستقبلية، فإن التقلبات الحالية وعدم اليقين المحتمل بشأن الموافقة على صندوق بيتكوين المتداول في يناير ٢٠٢٤ ليس لهما أهمية في نهاية المطاف".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: