Close ad

انتهاء التسجيل في الحج السياحي في هذا الموعد

2-1-2024 | 13:04
انتهاء التسجيل في الحج السياحي في هذا الموعدالحج السياحي
فاطمة السروجي

ينتهي بعد غد الخميس 4 يناير تسجيل المواطنين الراغبين في أداء الحج السياحي هذا العام. 

موضوعات مقترحة

وأكدت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة أن فرصة الحج لا تزال سانحة مع شركات السياحة بتسجيل المواطنين حتى بعد غد الخميس، وسوف تجرى القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار الحجاج الفائزين يوم السبت المقبل الموافق 6 يناير 2024. 

ويتوفر بشركات السياحة برامج للحج البري والاقتصادي الذي يستحوذ على النسبة الأعلى من تأشيرات الحج السياحي، وبرامج حج الخمس نجوم والحج الفاخر. 

وتلزم ضوابط الحج السياحي هذا العام شركات السياحة بإبرام عقود تفصيلية مع المواطنين الفائزين بقرعة الحج السياحي، على أن تشمل تلك العقود كافة التفاصيل المتعلقة برحلة الحج بكل تفاصيلها من حيث فنادق الإقامة ووسائل السفر والخدمات التي يتمتع بها الحاج في الأراضي المقدسة.

وناشدت الغرفة جميع المواطنين الراغبين في أداء الحج السياحي التقدم الى شركات السياحة مباشرة سواء من خلال مقارها الرئيسة أو فروعها التي تنتشر بكافة ربوع مصر، محذرة من التعامل مع الوسطاء والسماسرة في الحج والذي يسبب مشاكل عديدة للمواطنين ويهدد حقوقهم ولا يضمن خدمات مريحة وسليمة خلال الحج. 

وأوضحت أن التعامل مع شركات السياحة مباشرة وبدون وسيط يضمن وضوح الرؤية للخدمات المقدمة الحاج وتعويضه عن أي قصور يتم بتلك الخدمات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: