Close ad

عدد جديد لمجلة السياسة الدولية يناقش إلى أين يتجه العالم؟

1-1-2024 | 13:53
عدد جديد لمجلة السياسة الدولية يناقش إلى أين يتجه العالم؟ عدد جديد لمجلة السياسة الدولية يناقش العالم إلى أين؟

يقدم عدد يناير 2024 من مجلة السياسة الدولية الصادرة عن مؤسسة الأهرام رؤية استشرافية للأزمات السياسية والاقتصادية والعسكرية التى يشهدها النظام الدولي راهنا بعنوان "العالم إلى أين؟"، بجانب دراسات ومقالات وتقارير تناقش التحولات العالمية والإقليمية من خلال رؤى تحليلية لخبراء ومتخصصين.

موضوعات مقترحة

يناقش أحمد ناجي قحمة، رئيس تحرير مجلتي السياسة الدولية والديمقراطية، مرتكزات ريادة الدور المصري في مواجهة محاولات تصفية القضية الفلسطينية وذلك في افتتاحية العدد.

ويتناول قسم الدراسات تقديم الحرب على غزة ومفهوما "الدولة الضامنة" و"الفواعل من غير الدول" الحماية الدولية للصحفيين والإعلاميين والأطقم الطبية في الحروب.. غزة نموذج التأثير الروسي في التفاعلات السياسية والأمنية بإفريقيا.. مقاربة جيوبوليتيكية.

واستعرضت موضوعات الملف – أيضا –الأزمات الدولية..إلى أين تقود العالم في 2024؟ وتقديم اتجاهات تغير الصراع الدولي في عام جديد، ومستقبل القضية الفلسطينية بين غطرسة نتنياهو وإعلان الدولة التأثيرات الإقليمية والدولية للصراع في السودان، ومستقبل النظام الدولي في ظل الحرب الروسية-الأوكرانية وغيرها من القضايا.

وتتضمن المجلة أقسام قضايا السياسة الدولية والتطرف والإرهاب تحت عنوان "العلاقة بين الإرهاب وتغير المناخ"، والقسم الإستراتيجي والعسكري بعنوان "التحديات أمام تطور منظومات الدفاع الجوي"، وفيم يفكر العالم؟، وملحق اتجاهات نظرية بعنوان جماعات الشتات في العلاقات الدولية، وملحق تحولات إستراتيجية عن "الصدمة الإسرائيلية.. الملامح والتداعيات".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: