Close ad

زلزال اليابان يقطع الكهرباء عن أكثر من 33 ألف منزل ويغلق الطرق السريعة | صور

1-1-2024 | 13:28
زلزال اليابان يقطع الكهرباء عن أكثر من  ألف منزل ويغلق الطرق السريعة | صورزلزال اليابان
وكالات

انقطعت الكهرباء عن أكثر من 33 ألف منزل في المنطقة المحيطة بمركز الزلازل التي ضربت وسط اليابان الإثنين، وفق ما أفادت المرافق المحلية.

موضوعات مقترحة

والمناطق المتضررة هي محافظات توياما وإيشيكاوا ونيجاتا الواقعة على جانب بحر اليابان في جزيرة هونشو في اليابان.


زلزال اليابان

كما أغلقت طرق سريعة رئيسية في محيط مركز سلسلة من الزلازل ، وفق ما ذكرت الشركة المشغلة للطرق.

كذلك، عُلّقت رحلات قطار شينكانسن السريع بين طوكيو ومركز الزلزال في منطقة نوتو في مقاطعة إيشيكاوا على الجانب المطل على بحر اليابان، بحسب السكك الحديد اليابانية.

وأكّدت الحكومة اليابانية أنه لم يتم الإبلاغ عن أي خلل حتى الآن في المحطات النووية.

وقال الناطق باسم الحكومة يوشيماسا هاياشي "جرى تأكيد عدم وجود أي خلل في محطة شيكا للطاقة النووية (في إيشيكاوا) ومحطات أخرى حتى الآن".

ووقع زلزال قوي بلغت قوته 6ر7 درجات على مقياس ريختر، قبالة شبه جزيرة نوتو الواقعة على بعد نحو 300 كيلومتر من العاصمة اليابانية، طوكيو، اليوم الاثنين.

وأفادت وكالة "بلومبرج" للانباء، بأن السلطات اليابانية أصدرت تحذيرا من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) في كامل ساحلها الغربي تقريبا.


زلزال اليابان

وشهدت بلدة واجيما موجات تسونامي بارتفاع تخطى المتر الواحد، بحسب ما أوردته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه)، فيما من المتوقع أن تضرب موجات تسونامي أخرى قد يصل ارتفاعها إلى خمسة أمتار مقاطعة إيشيكاوا في وسط اليابان.

وكان الزلزال قويا لدرجة أن شعر به سكان طوكيو. وقد تم حث المواطنين في المناطق المنكوبة على الفرار إلى مناطق مرتفعة، والابتعاد عن الساحل.

زلزال اليابان

زلزال اليابان

زلزال اليابان

زلزال اليابان

زلزال اليابان
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: