Close ad

التخلص من الطعام الفاسد أهمها.. 5 نصائح يقدمها نبيل الأيوبي لمنع تلوث الطعام

1-1-2024 | 01:20
التخلص من الطعام الفاسد أهمها  نصائح يقدمها نبيل الأيوبي لمنع تلوث الطعام الشيف نبيل الأيوبي

أكد الشيف نبيل الأيوبي أن سلامة الأغذية وتخزينها في الثلاجة أو في مخزن جاف، تشكل جزءًا من ركائز سلامة الغذاء، بمعنى أنها منطقة أساسية في المطبخ يمكن أن تساعد في منع حدوث التلوث.

ووجه باتباع 5 نصائح للمساعدة في الحفاظ على الطعام آمن وعدم تعرضه للتلوث، وهي: 

1. تخزين الطعام في درجة حرارة مناسبة: ينصح بتخزين الأطعمة الطازجة والمطبوخة في درجة حرارة منخفضة للحفاظ على جودتها ومنع نمو البكتيريا الضارة. يُفضل تخزين اللحوم والأسماك في الثلاجة عند درجة حرارة تتراوح بين 0 و4 درجات مئوية، وتخزين الأطعمة المطبوخة في الثلاجة عند درجة حرارة أقل من 5 درجات مئوية.

2. التعامل الصحي مع الطعام: يجب غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون قبل التحضير والتعامل مع الطعام، وكذلك بعد لمس المواد الخام مثل اللحوم النيئة. ينصح أيضًا بتنظيف الأدوات والأسطح المستخدمة في عملية الطهي بشكل منتظم للتخلص من البكتيريا المحتملة.

3. فصل الأطعمة النيئة عن النوعية الجاهزة: يجب تجنب وضع الأطعمة النيئة مثل اللحوم النيئة والأسماك مع الأطعمة الجاهزة للأكل مثل السلطات والفواكه الطازجة، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تلوث الأطعمة الجاهزة بالبكتيريا الموجودة في الأطعمة النيئة.

4. التخلص من الطعام الفاسد: يجب فحص الأطعمة بانتظام للتأكد من عدم تلفها أو فسادها. ينصح بفحص التواريخ الصلاحية والرائحة والمظهر لتحديد ما إذا كان الطعام آمنًا للاستهلاك، في حالة وجود أي شكوك بشأن سلامة الطعام، يجب التخلص منه لتجنب التسمم الغذائي.

5. طهي الطعام بشكل صحيح: يجب طهي اللحوم والدواجن والبيض والأسماك بشكل كامل وجيد للتأكد من قتل البكتيريا الضارة المحتملة، يُفضل استخدام درجة حرارة داخلية آمنة لكل نوع من الأغذية، وذلك لضمان تدمير البكتيريا والميكروبات المحتملة.

كلمات البحث
الأكثر قراءة