Close ad

سطلانة و3 ساعات وكله بيكذب.. أبرز الأغنيات أثارت الجدل في 2023

31-12-2023 | 18:26
سطلانة و ساعات وكله بيكذب أبرز الأغنيات أثارت الجدل في سطلانة
آيات الأمين

تميز عام 2023 بالتنوع الموسيقي حيث تم طرح عدد كبير من الأغنيات، التي أحدثت ضجة في الشارع المصري والعربي وفي هذا التقرير نستعرض أبرز الأغنيات التي أحدثت ضجة وأثارت الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب كلماتها التي وجدها البعض غير مألوفة:

موضوعات مقترحة

أغنية روبي "3 ساعات"

أثارت أغنية روبي جدلا كبيرا بسبب كلماتها الجريئة، واعتبر البعض أن كلمات الأغنية غير مناسبة.

إذ انتشرت أخبار باجتماع عاجل لـ نقابة المهن الموسيقية، برئاسة النقيب مصطفى كامل، بشأن كلمات الأغنية، وذلك الأمر الذي جعل النقابة تصدر بيانًا تكذب من خلاله كل ما يتداول فيما يخص عقد اجتماع وعقد مؤتمر بخصوص الأغنية غير صحيح.

يأتي هذا في الوقت الذي تصدرت فيه الأغنية ترند يوتيوب بعد طرحها بأيام، "3 ساعات متواصلة" من كلمات وألحان عزيز الشافعي، توزيع موسيقي توما.

أغنية حمدي بتشان والليثي "سطلانة"

وتصدرت أغنية «سطلانة » لـ عبد الباسط حمودة ومحمود الليثى وحمدى بتشان وحسن الخلعى قائمة الأعلى مشاهدة فى عام 2023، حيث حصدت مشاهدات بلغت إلى 114 مليون مشاهدة منذ طرحها إبريل الماضى، وهذه الأغنية لم تلق النجاح المرجو منها وقتها، ولكن احتفال لاعبى النادى الأهلى عقب فوزهم بدورى أبطال إفريقيا على أنغام الأغنية أدى إلى انتشارها بشكل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى الذين أعربوا عن إعجابهم بالأغنية وكلماتها، وتداولها مشاهير أيضا فى مقاطع «تيك توك».

 

أغنية عمر كمال وعبدالباسط حمودة "السخان"

أثارت أغنية السخان لعمر كمال وعبد الباسط حمودة جدلا كبيرا بسبب كلماتها، وهو ما جعل مؤلف الأغنية الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر يرد على الانتقادات التي وجهت له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب وقتها بهجت قمر، على حسابه بموقع "فيسبوك" يقول: "لكل شخص بيهاجمني على أغنية السخان وإنها لا ترقى لمستوى أعمالي تذكر، أنا من كتب: من فضلك لو سمحت نزل إيدك تحت وأنا مش خرونج أنا كينج كونج، أنا راجل بحب أكتب كل الألوان، وشكرا".

أغنية أحمد سعد"اختياراتي مدمرة حياتي"

انضم المطرب أحمد سعد في قائمة الأعلى مشاهدة خلال عام 2023 بأغنيته الساخرة التي تعبر عن الذين يتخذون قرارات خاطئة وبعدها يستقبلونها بكل بهجة وفرحة «اختيارتى مدمرة حياتى» والتي حققت نجاحا كبيرا فور طرحها على المنصات الموسيقية.

 

أغنية كزبرة "كله بيكدب"

طرح مؤدي المهرجانات أحمد خالد، الشهير بكزبرة، أغنية مهرجانات بعنوان "عليا الطلاق كله بيكدب"، انتقدها الكثير من الجمهور بسبب كلماتها وغناء أغنية بهذا العنوان، وخاصة بعد  ظهور مجسم للعالم المصري أحمد زويل في الأغنية.

وهو الأمر الذي جعل الدكتورة نانا زويل، شقيقة أحمد زويل، تدخل وتطالب نقابة المهن الموسيقية بسرعة الرد على أغنية "كزبرة".

وقرر وقتها المطرب مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية وقف المؤدى عن الغناء وتحويله إلى الشؤون القانونية للتحقيق، وحذف الأغنية من قناته بموقع "يوتيوب".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: