Close ad

من تقليل الكوليسترول إلى التسمم الغذائي.. العمليات المرتبطة بالصحة الأكثر بحثاً على جوجل 2023

31-12-2023 | 15:08
من تقليل الكوليسترول إلى التسمم الغذائي العمليات المرتبطة بالصحة الأكثر بحثاً على جوجل  البحث في جوجل - أرشيفية
وكالات الأنباء

في هذا العام، أراد مستخدمو محرك البحث "جوجل" في الولايات المتحدة معرفة المزيد عن التهاب الحلق العقدي، وكيفية خفض نسبة الكوليسترول، وكيفية علاج الانتفاخ.

موضوعات مقترحة

أصدرت "جوجل" هذا الشهر قائمتها السنوية لأكثر الأسئلة شيوعًا في قطاع الرعاية الصحيّة، وتحديدًا في الفترة من 1 يناير إلى 27 نوفمبر.

وإليك أهم الأسئلة الصحية الرائجة  والتي دفعت الأشخاص إلى البحث على "جوجل" في عام 2023، وبعض إجاباتها.

كيف تُقلّل الكوليسترول؟

تشير مجموعة متزايدة من الأبحاث إلى أن تناول نظام غذائي نباتي يمكن أن يساعد في خفض نسبة الكوليسترول.

ويجب الحدّ من استهلاك الدهون المشبعة والمتحوّلة.

ما هي طرق علاج انتفاخ البطن؟

هناك العديد من الأسباب الشائعة لانتفاخ البطن، بما في ذلك الإمساك، ومتلازمة القولون العصبي، وعدم تحمل اللاكتوز، والإفراط في تناول الطعام، وحتى استهلاك بعض الأدوية.

ولكن هناك بعض الخطوات التي تستطيع اتباعها لعلاج انتفاخ البطن في المنزل.

وقد يكون من المفيد تجنب مضغ العلكة واستهلاك المشروبات الغازية، بحسب ما ذكرته المكتبة الوطنية للطب.

ما الذي يسبب انخفاض ضغط الدم؟

قد يؤدي البقاء في الفراش لمدة طويلة، أو الاكتئاب، أو الحمل، أو مرض باركنسون إلى انخفاض ضغط الدم، بحسب ما أوضحته جمعية القلب الأمريكية.

وعندما يفقد شخص ما كميات كبيرة من الدم، يمكن أن يسبب انخفاض ضغط الدم، بالإضافة إلى بعض الأدوية، بما في ذلك مدرّات البول، وحاصرات مستقبلات "بيتا"، ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات.

لماذا أشعر بالغثيان؟

في حين يُعد الحمل أو أنفلونزا المعدة من الأسباب الشائعة للشعور بالغثيان، إلّا أن الغثيان المزمن يمكن أن يكون أيضًا أحد أعراض الاضطرابات المتعلقة بالجهاز الهضمي، مثل داء الارتداد المعدي المريئي، أو مرض القرحة الهضمية.

وقد يتعرض بعض الأشخاص لخطر متزايد للإصابة بالغثيان بسبب بعض الأدوية، مثل مرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي.

كيف تتوقف عن الشخير؟

قد تساعد تغييرات نمط الحياة في علاج الشخير، مثل فقدان الوزن، وتجنب استهلاك الكحول قبل النوم، وعلاج احتقان الأنف، والحصول على قسط كافٍ من النوم، وعدم النوم على ظهرك، وفقًا لـ"مايو كلينك".

ويمكن أن يكون الشخير في كثير من الأحيان علامة على اضطراب في النوم، يسمى انقطاع النفس الانسدادي النومي، وهي حالة تؤدي إلى توقف التنفس مؤقتًا أثناء النوم.

كم من الوقت يدوم التسمم الغذائي؟

في كثير من الأحيان، قد يستمر التسمم الغذائي لمدة يوم أو يومين تقريبًا، ولكن اعتمادًا على الجرثومة المسببة للمرض، قد يستمر لمدة 10 أيام أو أكثر، وفقًا لـ"كليفلاند كلينيك".

ويحدث التسمم الغذائي نتيجة تناول بعض الجراثيم، مثل "السالمونيلا" أو "الإشريكية القولونية". ويمكن أن تتراوح الأعراض من خفيفة إلى خطيرة، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها (CDC).

وتشمل الأعراض الأكثر شيوعًا الإسهال، وآلام المعدة، والغثيان، والحمى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة