Close ad

وفاة بطل فيلم "ذي فُل مونتي" توم ويلكنسون عن 75 عاماً

31-12-2023 | 12:06
وفاة بطل فيلم  ذي فُل مونتي  توم ويلكنسون عن  عاماًتوم ويلكنسون
أ ف ب

توفي على نحو "مفاجئ" عن 75 عاماً  الممثل البريطاني توم ويلكنسون الذي رشح مرتين لجائزة الأوسكار، وتولى دور البطولة في فيلم "ذي فُل مونتي" (The Full Monty) عن مجموعة من عمال الصلب بدأوا مسيرة مهنية جديدة كراقصي تعرّ بعدما أصبحوا عاطلين من العمل.

موضوعات مقترحة

وأصدر مدير أعمال ويلكنسون بياناً أفاد فيه بأن عائلة الممثل "تعلن ببالغ الأسى أنه توفي فجأة في منزله يوم 30 ديسمبر، محاطاً بزوجته وعائلته".

ورُشح ويلكنسون لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلمي "إن ذي بدروم" (In The Bedroom) عام 2001، ولجائزة أفضل ممثل في دور مساعد عن "مايكل كلايتون" (Michael Clayton) عام 2007.

واجتمع مجدداً في الآونة الأخيرة مع نجمي فيلم "فُل مونتي" الآخرَين روبرت كارلايل ومارك آدي في مسلسل يحمل العنوان نفسه عبر منصة البث التدفقي "ديزني ".

وكان الفيلم الأساسي الذي حقق نجاحاً كبيراً عام 1997، فاز بجائزة الأوسكار لأفضل موسيقى أصلية لفيلم غنائي أو كوميدي، وكان مرشحاً لثلاث جوائز أخرى، من بينها أفضل فيلم وأفضل مخرج.

وأدى ويلكنسون في الفيلم دور رئيس العمال السابق جيرالد كوبر الذي أُسندت إليه مهمة مساعدة الرجال العاطلين من العمل على الرقص.

وحصل ويلكنسون أيضاً عن الدور نفسه على جائزة "بافتا" لأفضل ممثل مساعد.

أما النجم الأميركي جورج كلوني الذي مثّل مع الراحل في "مايكل كلايتون"، فقال لمجلة "فرايتي" إن "توم كان يجعل كل مشروع أفضل. كان يجعل كل ممثل أفضل. لقد كان تجسيداً للأناقة. سنفتقده جميعاً".

ومُنِح ويلكنسون عام 2005 لقب ضابط وسام الإمبراطورية البريطانية نظراً للخدمات التي قدّمها لفن التمثيل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة