Close ad

حسب مجموعة من الباحثين.. حيلة بسيطة تحسّن من مذاق القهوة

30-12-2023 | 13:29
حسب مجموعة من الباحثين حيلة بسيطة تحسّن من مذاق القهوة مذاق القهوة
الألمانية

توصل مجموعة من الباحثين من خلال دراسة علمية في جامعة أوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى حيلة بسيطة وسهلة يمكن القيام بها من أجل تحسين مذاق ونكهة القهوة.

موضوعات مقترحة

وبحسب الدراسة التي نشرت على موقع "ساينس أليرت"، فإن الحل لأجل تحسين مذاق القهوة هو إضافة القليل من الماء إلى حبوب القهوة قبل طحنها، حيث أن الماء يساعد على تقليل الكهرباء الساكنة التي تنتج عند طحن القهوة، والتي تؤثر سلبا على توزيع الحبيبات والنكهات.

وقال الباحث الكيميائي كريستوفر هندون، أحد مؤلفي الدراسة، إن "الماء يعمل كموصل للشحنات الكهربائية، ويمنع تكون الكتل الصلبة من حبوب القهوة، ما يسمح بطحن أكثر انتظامًا وتجانسًا".

وأضاف هندون، أنه "لا يوجد قاعدة ثابتة لكمية الماء المناسبة، ولكنه ينصح بالبدء بقطرة واحدة وزيادتها تدريجيا حتى الوصول إلى النتيجة المرغوبة، ويضيف أن الكمية قد تختلف باختلاف نوع القهوة ودرجة التحميص وحجم الطحن".

وقد أثارت الدراسة اهتمام الخبراء في مجال القهوة، الذين أشادوا بالمحاولة العلمية لفهم آلية تأثير الماء على القهوة. وذكر لانس هندريكس، الخبير في القهوة والمؤسس المشارك لشركة "كوفي كولتشر"، أنه قام بتجربة الطريقة المقترحة في الدراسة، ووجد أنها تحسن من طعم القهوة بشكل ملحوظ، وأضاف أنه ينبغي على مستخدمي المطاحن المختلفة تجربة كميات مختلفة من الماء للحصول على أفضل نتيجة.

ووفقًا للدراسة، فإن إضافة الماء إلى حبوب القهوة قبل الطحن له فائدة أخرى، وهي زيادة الإنتاجية بنسبة 10%، وهذا يعني أنه يمكن الحصول على كمية أكبر من القهوة السائلة من الكمية نفسها من الحبوب، وهذا يمثل ميزة للمقاهي والمطاعم التي تستهلك كميات كبيرة من القهوة يوميًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: