Close ad

إنقاذ أشخاص علقوا في مقصورات التلفريك في لبنان بسبب "عطل ميكانيكي"

28-12-2023 | 15:33
إنقاذ أشخاص علقوا في مقصورات التلفريك في لبنان بسبب  عطل ميكانيكي تلفريك جونيه
أ ف ب

علق 20 شخصاً على الأقل اليوم الخميس في مقصورات التلفريك فوق أحد الأحراج في قضاء كسروان شمال العاصمة اللبنانية بيروت، بسبب "عطل ميكانيكي"، وأمكنَ إلى الآن إنقاذ قسم منهم، فيما بدأ تصليح الخلل.

موضوعات مقترحة

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية بأن "عطلاً ميكانيكياً في تلفريك جونيه أدى الى اصطدام مقصورتين وتوقف حركة الرحلات صعوداً ونزولاً".

وأضافت الوكالة أن "فرق الصيانة باشرت تصليح العطل الطارئ"، مشيرة إلى أن "فرقاً من الدفاع المدني تعمل على إخلاء المحتجزين"، وتمكنت من إنقاذ "من كانوا في المقصورات المتوجهة إلى المركز الرئيسي بانتظار معرفة أعداد العالقين المتبقين على الجهة المقابلة".

وأوضحت أن المنقذين يحاولون "إجلاء الركاب القريبين من الأرض بواسطة الرافعات"، بينما "ينتظر عالقون داخل المقصورات على ارتفاعات مختلفة التدخل لإنقاذهم".

وأعلنت قيادة الجيش - مديرية التوجيه عبر الشبكات الاجتماعية أن "الفوج المجوقل في الجيش اللبناني يشارك مع الدفاع المدني في إنقاذ الأشخاص العالقين في عربات تلفريك جونيه".

وتحدثت محطة "ال بي سي آي" عن إنقاذ 11 من أصل نحو 25 شخصاً عالقين، "بعضهم كان في مقصورات على ارتفاع يراوح بين 20 و23 متراً".

وأشارت "ال بي سي آي" إلى أن "عطلاً كهربائياً أدى الى توقف نحو 33" مقصورة لا تضم كلها ركاباً، مضيفة أن الاصطدام وقع بين اثنتين خاليتين.

وسبق أن سُجّل في الأعوام المنصرمة عدد من الأعطال التي أدّت إلى احتجاز ركاب لساعات في المقصورات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: