Close ad

رابع أكبر شركة مصنّعة للهواتف الذكية في العالم تقدّم أولى سياراتها الكهربائية

28-12-2023 | 13:49
رابع أكبر شركة مصنّعة للهواتف الذكية في العالم تقدّم أولى سياراتها الكهربائيةسيارة شاومي الكهربائية
أ ف ب

كشفت "شاومي" Xiaomi الخميس عن أول سيارة كهربائية لها، في إطار سعي الصينية المصنعة للأجهزة الإلكترونية إلى أن تصبح رائدة عالمياً في هذا القطاع، وفق ما أعلن رئيسها، في ظل منافسة متزايدة بين المصنّعين الصينيين في هذا المجال.

موضوعات مقترحة

وتُنتج "شاومي"، رابع أكبر شركة مصنّعة للهواتف الذكية في العالم، أجهزة لوحية تعمل باللمس وساعات متصلة بالإنترنت وخوذات رأس ودراجات بخارية و"سكوتر".

وأعلنت المجموعة، التي تتخذ مقرا في بكين، في عام 2021 أنها ستنطلق في قطاع السيارات الكهربائية الآخذ في النمو، والذي خاضت غماره علامات تجارية صينية عدة في الأشهر الأخيرة.

في غرفة مكتظة في بكين، قدم رئيس "شاومي" لي جون مركبة "اس يو 7" (SU7)، وهي سيارة سيدان من المقرر أن يبدأ تسويقها في عام 2025. وتجهّز "شاومي" المركبة بالبرمجيات والإلكترونيات، فيما تتولى الإنتاج شركة "بي ايه اي سي" BAIC المصنّعة المحلية.

ويتم توفير بطاريات "اس يو 7" من جانب شركة "بي واي دي" BYD الصينية، وهي أيضاً شركة تصنيع رئيسية للسيارات الكهربائية، ومواطنتها "سي ايه تي ال" CATL. يمكن أن تصل استقلاليتها إلى 800 كيلومتر.

وتشكل الصين أكبر سوق للسيارات في العالم.

تأسست شركة "شاومي" في عام 2010، وشهدت نمواً سريعاً في السنوات الأخيرة من خلال تقديم أجهزة متطورة بأسعار معقولة، وبيعها في البداية مباشرة عبر الإنترنت.

وأُدرجت "شاومي" على القائمة السوداء للشركات من جانب الولايات المتحدة في عام 2021 بسبب صلاتها المزعومة بالجيش الصيني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة