Close ad

اتحاد الغرف: دعم الشركات الناشئة والصغيرة أولوية قصوى

27-12-2023 | 18:43
اتحاد الغرف دعم الشركات الناشئة والصغيرة أولوية قصوىاحمد الوكيل
سلمى الوردجي

قال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل، إن الاتحاد وضع دعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة كأولوية قصوى.

موضوعات مقترحة

وأضاف الوكيل – خلال مؤتمر حول "دعم وتمويل وتسويق ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة-، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزير التعاون الدولي، وأحمد الوكيل، رئيس اتحادات الغرف المصرية والأورومتوسطية، وخالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية، ومصطفى شمس الدين، وعلاء عز، أمين عام اتحادات الغرف المصرية والأورومتوسطية.

وأكد الوكيل أنه منذ عامين، أطلق الاتحاد بالتعاون مع التعاون الدولي 4 مشاريع ENI CBC MED، لدعم الابتكار والشركات الناشئة، وتعزيز التجارة والاستثمار، وإنشاء الحاضنات والمسرعات التي تشتد الحاجة إليها بميزانية إجمالية قدرها 20 مليون يورو.

وقد تم استكمال هذه المشاريع بمشاريعنا القطاعية الثمانية الأخرى التي تدعم أيضًا الشركات الناشئة في مجالات الطاقة المتجددة والمياه والنقل والخدمات اللوجستية والاقتصادات الخضراء والإبداعية والمنسوجات بميزانية إجمالية قدرها 40 مليون يورو.

ووجه الوكيل، الشكر لوزارة التعاون الدولي والمفوضية الأوروبية، مؤكداً أنه على مدى عامين قام الاتحاد بالتعاون مع عشرات الشركاء المتخصصين، بإنشاء منصات نشطة، وتقديم المساعدة الفنية والمنح والوصول إلى التمويل، والمشاركة في عشرات المعارض والمؤتمرات لمئات الشركات الناشئة، وربطها بنظيراتها من الشمال والجنوب. على أطراف البحر الأبيض المتوسط، مما يساعدها على النمو والعولمة.

وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية: "نقوم بإعداد مشاريع جديدة لخدمة الشركات الناشئة، فإننا نشجع على الاستعانة بالشركات متعددة الجنسيات، ونقل خبراتها وقصص نجاحها، كأداة إضافية لشركاتنا الناشئة".

وأوضح الوكيل أن هدف الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية يكمن في مساعدة الشركات الناشئة، مشيرًا إلى أن تلك الأهداف لن تتحقق بدون مد الجسور بين الشركات، والارتقاء بمنظمات دعم الأعمال، وإنشاء حاضنات عالمية المستوى.

وشدد الوكيل، أنه لتحقيق هذا الهدف، سنواصل تقديم الدعم الشخصي، والوصول إلى برامج بناء القدرات، والتعاون عبر الحدود، وسيتم مزج ذلك من خلال مشاريعنا المختلفة ومبادراتنا الخاصة بما في ذلك الوصول إلى التمويل والمشاركة في المؤتمرات والمعارض الدولية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: