Close ad

توقعات الأبراج 2024.. الجوزاء جاهز للحب.. والحظ من نصيب الحمل.. وعام واعد للعقرب

30-12-2023 | 11:11
توقعات الأبراج  الجوزاء جاهز للحب والحظ من نصيب الحمل وعام واعد للعقربعبير فؤاد خبيرة الأبراج والفلك
إيمان فكري

أيام قليلة تفصلنا عن عام 2024، وينتظر الكثير تنبؤات الفلك وتوقعات الأبراج عن حظ كل برج على الصعيد المهني والصحي والعاطفي والاجتماعي في العام الجديد، وينظر محبي الأبراج معرفة النصائح والتحذيرات على كافة الأصعدة خلال العام الجديد.

موضوعات مقترحة

وتستعرض لكم "بوابة الأهرام" توقعات الأبراج للعام الجديد وفقا لخبيرة الأبراج والفلك، عبير فؤاد، في التقرير التالي.

برج الحمل

هو أول الأبراج في دائرة الأبراج، يبدأ من 21 مارس إلى 20 أبريل، ومواليد الحمل مرشحين للحصول على حظ وفير عام 2024 على الصعيد المهني والمالي، فمن 21 يناير إلى 2 مايو، "بلوتو" بمنزل المشروعات يدفعك لتنمية أعمالك أو مشاريعك، وتحصل على دعم الزملاء والرؤساء بسهولة. 

وابتداء من 26 مايو 2024، كوكب المشتري في منزل العلاقات وسيجعل حياتك أسهل حتى نهاية العام، وستتزايد عمليات التعاون والشراكات، وتكون كلمة "الاتصال" هي كلمة السر في هذا العام، ويعدك ذلك بالتوسع ولقاءات مثمرة، واتصالات ثرية، وشبكة علاقات قوية ومتينة، وبالتالي فإن علاقاتك ستكون مفيدة لك بشكل خاص، على المستوى المهني والمادي بلا شك، فقط: طوال العام لا تعلن خططك ولا تفخر بنفسك.

وعلى الصعيد العاطفي، فإذا كنت عازبا، فتبدو مستعدا للانفصال عن الماضي في عام 2024، لأن الماضي عفا عليه الزمن، وترغب في أن تبدأ حياة جديدة، كما أن استقلاليتك تجعلك مرغوبًا أكثر، وقد تتحول علاقة صداقة لعلاقة حب، فمن 21 يناير إلى 2 مايو "بلوتو" بمنزل الأصدقاء، وفي نهاية مايو سيكون لديك الكثير من الجاذبية والرغبة في أن تعيش تجربة حب استثنائية، فالمشتري المتناغم مع بلوتو سيجعلك فاتنا للجنس الآخر.

أما إذا كنت متزوجا، فتربطك بشريك حياتك قوة مذهلة وتشعر بالحب يتجدد، وسيجد الآخر أن لديك أصالة رائعة، وابتداء من 26 مايو، هذا وقت رائع لتجمعك بشريك حياتك أوقات استمتاع وترفيه، وستشعر حقًا بوجودك، واستمتع بالحب بدون حساب، فقط طوال العام لا تتكلم عن حياتك الشخصية.

برج الثور

يبدأ برج الثور من 20 أبريل إلى 20 مايو، وهذا العام ستحتاج في أوقات كثيرة إلى اختبار مشاعرك تجاه شخص ما إذا كنت عازبا، وقد تتخلى عن مطالبك قليلاً، لتتمكن من الوصول لشخص يجذبك أو ببساطة تحرر نفسك من القيود التي تضعها لتكتشف أنها حائلا بينك وبين السعادة، خاصة في أول 5 شهور من العام، أما إذا كنت متزوجا، فالقيود العاطفية تؤرقك وتميل في أوقات كثيرة للتمرد على الالتزامات والقوانين الموضوعة من قبل شريك حياتك، لذا حاول أن تدرس بهدوء قراراتك.

وعلى الصعيد المهني والمالي، فمن المرجح أن تتحقق أهدافك المهنية والمالية، مع وجود "المشتري" كوكب الحظ في برجك حتى 25 مايو، والفرص متاحة للحصول على مكافأة جيدة أو زيادة كبيرة أو حتى بيع عقار، بشرط أن تعمل بدقة لأن بلوتو ابتداء من 21 يناير يجعلك راغبا في تغيير كل شيء.

كما أنك سترغب في استرداد حريتك واستقلاليتك، ويريحك إغلاق الأبواب من وقت لآخر، لكن لا تدع الإحباط يسيطر عليك، فكن حذرًا في النصف الثاني من شهر فبراير، وفي منتصف شهر يونيو، وخاصة في الشهرين الأخيرين من العام، ردود الفعل على بعض سلوكياتك أو عواقبها قد تؤدي إلى زعزعة استقرارك.

وفي هذه الأوقات لن يكون من الحكمة استفزاز شخص أقوى منك، أو تأجيج صراع، أو مقامرة بأموال (في البورصة "سوق الأوراق المالية" أو في أي مغامرة تجارية غير مدروسة أو غير مضمونة). مع ذلك "زحل" بمنزل المشروعات طوال العام يجعلك تعطي الأولوية للسلامة، والاستفادة من خبراتك المكتسبة، و"نبتون" يمنحك بصيرة في خياراتك.

برج الجوزاء

يبدأ برج الجوزاء من 21 مايو إلى 21 يونيو، وسيكون هذا العام مليء بالحب، فإذا كنت متزوجا، فستجمعك مواقف مثيرة ومشاعر متأججة بشريك حياتك إذا كان بينكما توافق واستقرار، فأنت ترغب في بناء حياة مستقرة بالحيوية والتجديد.

أما إذا كنت عازبا، فمن شهر أبريل سيكون الحب في الأجواء، وكل الدوافع والرغبة في الحب موجودة، وتمتلك روح مبادرة وجرأة في التعبير عن مشاعرك، وقد تنشأ علاقة جادة يكتب لها البقاء، بعد ذلك سيكون عليك ببساطة الاستفادة من ذلك لتطوير هذه العلاقة الممتازة، خاصة في الصيف وفي أخر شهرين من العام.

وعلى الصعيد المهني والمالي، فإن زحل ونبتون معاكسان، ويضعان الضغوط على عاتقك، ويدفعانك لمراجعة نفسك وإنجازاتك طوال الوقت، ومع ذلك من 21 يناير "بلوتو" بمنزل الحظ، ومن 26 مايو "المشتري" في برجك، وبالتالي ستتمكن أخيرا من التقدم في بيئة صحية.

وخلال السنوات المقبلة، تبتكر وسائل جديدة تسمح لك بالمُضي قدما بسرعة فائقة، باختصار "بلوتو" سيدفعك إلى تغيير مفهومك للأشياء تدريجيا لتتطور في الاتجاه الصحيح، لكن ضربة الحظ الحقيقية لعام 2024 ستكون دخول كوكب الحظ المشتري في برجك ابتداء من 26 مايو يفتح الأبواب، ويخلق الفرص العديدة، أيضا في آخر شهرين من العام، لا تضع حدا لطموحاتك، فقط الشرط الوحيد للنجاح هذا العام هو عدم إعطاء الثقة ببساطة وعدم الانجراف في ارتباطات دون اتخاذ الضمانات الكافية.

برج السرطان

يبدأ هذا البرج، من22 يونيو إلى 22 يوليو، وهذا العام تسمع فقط لقلبك ومشاعرك وما تريده حقا في أي علاقة، لديك استعداد للدخول في تجربة حب جميلة، حتى لو كانت خارج الصندوق وقد تكون على حق تماما، أما إذا كنت متزوجا ستقفل بابك في وجه المزعجين، المهم أن تستمتع وتسعد بحياتك الزوجية، فقط في أول العام وآخره عليك أن تنتبه لأهمية التوافق والتواصل بحث مع شريك حياتك.

وعلى الصعيد المهني والمالي، على الرغم من بعض الإحباطات إلا أن بداية العام ليست خالية من النجاح، تتم مكافأة جهودك ويساعدك زحل ونبتون على مشاركة أفكارك، وترسيخ ما حققته بالفعل، ونجاحك مدعوم أيضا بأورانوس والمشتري وذلك يضمن لك النصر خاصة إلى 25 مايو، ومن هنا فإن بقية العام يدور حول الإنجازات التي تعود بالنفع على عملك ومشاريعك، فقط ابتداء من 20 مايو، حافظ على الكتمان والتواضع.

برج الأسد

يبدأ برج الأسد من 23 يوليو إلى 22 أغسطس، وهذا عام التحديدات، وإذا كنت متزوجا، ففي أول 3 شهور من العام، لا تتسرع في قرار الانفصال، ولا تصعد المواقف إلا إذا كان الاتفاق مستحيلا، وابتداء من شهر أبريل كل شيء على ما يرام، وتميل لإعادة اختراع كل شيء في الحل، والقاعدة الذهبية للعلاقات الزوجية هذا العام هي، لا تسكت عن شيء بداخلك لم يُقال، لا تبالغ في شعورك بالندم والمرارة.

أما إذا كنت عازبا، فهذا العام تبحث عن علاقة عاطفية متوازنة، لذلك تميل نحو أن تكون شفافاً، وتقول ما في قلبك، وتستمع جيدا للآخر، باختصار هذه هي الطريقة الوحيدة لوضع أساس قوي لعلاقاتك، قد يحمل لك هذا العام تدريبا أهم، وهو التخلّي عن التعالي والشعور بالعظمة، وابتداء من 26 مايو، الفرص متاحة كي تتحول علاقة صداقة لعلاقة حُب.

وعلى الصعيد المهني والمالي، فمن أول العام إلى 25 مايو، قد تشعر بالانزعاج من الضغوط المحيطة بك، لكن من المحتمل أن تتغير الأمور كثيرًا ابتداء من 21 أبريل تقريبًا، ويمكن أن تقودك الاضطرابات المهنية نحو مسار جديد.

ومن 26 مايو، تنتهي الضغوط وتقلب الصفحة فلا داعي للقلق ستعود بسرعة للوقوف على قدميك مرة أخرى، وتستعيد نشاطك وروحك القتالية حينئذ لا تخشَ شيئًا ولا أحدًا، وامضِ قُدمًا لترسم مسارك الخاص دون قلق.

برج العذراء

يبدأ برج العذراء من 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر، وهذا عام الحسم لمواليد هذا البرج، فـ"زحل" و"نبتون" في مواجهتك طوال العام، فإما أن تصبح أكثر تمسكا بشريك حياتك وتتقدمان معًا، أو تنهي قصتك معه، وقد تزداد الخلافات في نهاية العام، وقد تتبادلان انتقادات مؤلمة، من المهم أن تهدئ الأمور قبل أن تتفاقم.

أما إذا كنت عازبا، فالوقت مثالي للاقتراب من شخص يجذبك، وقد تكون على موعد مع الحب، وفي نهاية يناير وطوال فبراير، ينقلك الحب إلى السماء السابعة، وفي مارس وأبريل، تحقق مزيدا من الاقتراب، وفي مايو: تتعامل بكرم، ويزيد ذلك من نجاح علاقة عاطفية، وفي الصيف: ستكون المشاعر مشتعلة.

وعلى الصعيد المهني والمالي، فأنت جاد ومجتهد وأهل للثقة لذلك تلفت الانتباه، وفي فبراير قد يحدث تغيير إيجابي حينئذٍ اغتنم الفرصة، ووافق على تغيير عاداتك، كل هذا سيكون مفيدًا جدًا لك على العديد من المستويات، وفي نهاية العام، المسؤوليات قد تثقل كاهلك، وعليك أن تتحملها، وقد تضطر لمواجهة موقف معقد أو شخصية صعبة تعيق تطورك، لكن اطمئن يبدو أنك مدعوم من الفلك بصفات إيجابية.

برج الميزان

يبدأ هذا البرج من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، وهذا عام اكتشاف المواهب لك، فإذا كنت متزوجا فأنت موهوب في عمل توازن بن حياتك المهنية والعاطفية، أما هذا العام فستلعب هذا الدور باقتدار، ومن الممكن أن تصبح مُدرسا للتوازن الحياتي، حتى إذا كانت حياتك اليومية مزدحمة بأعباء ثقيلة، ستتمكن من التأثير بحُب في شريك حياتك، وتجعله دائم الانشغال بك، تحرص على تخصيص وقت تتشاركان فيه الواجبات، وتتبادلان دعم كل منكما للآخر. 

أما إذا كنت عازبا، فقد يكون لديك لقاء عاطفي لا يُنسى ابتداء من 26 مايو حتى نهاية العام، حينئذ عليك فقط أن تخرج وسيملأ سحرك الأجواء، وسيكون سبتمبر هو الشهر الأكثر اشتعالا بالمشاعر في عام 2024، وبين الرغبة في الزواج بالنسبة للبعض أو المغامرات بالنسبة للبعض الآخر، وفي شهري نوفمبر وديسمبر قد تميل لعدم إظهار مشاعرك، حافظ على وضوح نواياك ورغباتك، لتتجنب جميع أشكال الانزلاق في أخطاء، واحذر أن يتحول الحب إلى حب غامض.

وعلى الصعيد المهني والمالي، ففي عام 2024 حياتك المهنية مليئة بالفرص، والفرص دائما تقترن بتحديات يجب أن تواجهها. عليك فقط بالتصميم والإصرار، ولا تسمح لنفسك بالإحباط مبكرًا. قد توضع أيضا في اختبار لموهبتك الدبلوماسية.

وفي يناير ومارس وأبريل، قد تكون هناك صراعات وأنت تكره ذلك، الأمر متروك لك للتواصل بشكل جيد لمنع توتر الأجواء دون سبب، فقط انتبه لحقوقك في هذا الوقت، واستغل سحرك الطبيعي إذا لزم الأمر، ومن 26 مايو "المشتري" بمنزل الحظ حينئذ تتضاعف فرص النمو، طالما تعمل باحترافية، فقط يجب أن تظل منفتحًا ومتحمسا وإيجابيًا، وأن تثبت جدارتك عند الضرورة.

برج العقرب

يبدأ هذا البرج من 23 أكتوبر إلى 22 نوفمبر، وسيكون عام 2024 عام واعدا لك، فإذا كنت متزوجا، فطوال العام "أورانوس" بمواجهتك يثير أعصابك، سيكون من الصعب فهمك، ردود أفعالك مبالغ فيها وغير منطقية، وتتبدل مشاعرك بين عشية وضحاها، الأدهى أنك تطلب من شريك حياتك متابعة تقلباتك بهدوء! من المهم أن تقاوم روح التمرد التي تسيطر عليك!

أما إذا كنت عازبا ففي عام 2024، لديك طاقة عاطفية تدفعك للبحث عن الحب، لكنك تبالغ كثيرا فيما تطلبه من مواصفات في الطرف الآخر، كما أنك تميل للتشوش والتردد، وسيكون صعبًا إرضاؤك، في أحد الأيام تكون مستعدًا للزواج، وفي اليوم التالي تحتاج فقط إلى العزلة والحرية، ومن المهم أن تعلم أن الفرص سانحة لتحقيق السعادة، بشرط أن تضع حدًا لشكوكك، وتقرر ما تريده فعلا.

على الصعيد المهني والمالي، سيكون العام واعدًا حتى لو هناك فترات صعود وهبوط، خاصة في أول العام وفي الربيع، وفي شهري أغسطس وديسمبر، ليس من السهل أن يكون لديك دائما طموحات وأحلام للتطور، ومع ذلك، ما دمت تتعامل بوضوح مع نفسك، وتقيّم قدراتك بصدق، فيمكنك فعل أي شيء، وعموما جاذبيتك الطبيعية، وقدرتك على التألق والسيطرة يسمحان لك بأن تُسكِت الأشخاص الغاضبين منك، وتتخلص من الذين يقفون في طريقك، فقط طوال العام حافظ على تركيزك، ولا تنجرف في صراعات غير ضرورية، واستفد من الفترات التي تكون فيها طاقتك في أوجها هذه هي الطريقة التي ستحقق بها أهدافك.

برج القوس

يبدأ هذا البرج من 23 نوفمبر إلى 21 ديسمبر، فهذا عام التطور والتجديد، فعلى الصعيد المهني والمالي، إذا كانت لديك رغبة في التجديد أو التطور، فعليك أن تضع ذلك قيد التنفيذ من بداية العام، كن مثابرًا، فأنت ذكي بما يكفي لتعلم أنه عليك باغتنام الوقت الذي يحمل لك الفرصة، والوقت يمر ولن ينتظرك.

وابتداء من 26 مايو، "المشتري" ينتقل لمواجهتك، حينئذٍ يجب أن تنتبه لحقوقك ولا تغامر، فقدت تظهر عقبات تؤدي لتأخير وإرباك، وعدم وضوح، ومع ذلك شهر ديسمبر قد يحمل لمسة من الأمل للعام التالي.

وعلى الصعيد العاطفي، فإذا كنت متزوجا، أنت تؤمن بالحب وتريد أن تعطيه فرصة، فقط ابتداء من 21 مايو، "الشمس" ثم "المشتري" في مواجهتك يثيران أعصابك، ترى جيدا الإحباطات الصغيرة، والخلافات الكبيرة، والرغبات غير المتوافقة، هذا جيد لأن هذه المواضيع الشائكة يجب مناقشتها لتجد حلا لها، على أية حال، ستكون هناك تعديلات يجب اتخاذها!

أما إذا كنت عازبا، فهذا العام هناك الكثير من المرح والفرح أيضًا، قد تجد سعادة عاطفية بسيطة ومشتركة، حتى لدرجة أنك قد ترغب في ارتباط رسمي. عموما، ومن 21 يناير إلى 2 مايو، الوقت مناسب للتفكير في الزواج، لكن الأمر متروك لك لاختيار شكل الالتزام الذي يناسبك.

برج الجدي

يبدأ هذا البرج من ٢٢ ديسمبر إلى ٢٠ يناير، وهذا العام النجاح حليفك، تعمل بكفاءة، وتتألق بأفكار مبتكرة، تضاعف مواهبك، ولا شيء يقف في طريقك. في بعض الأحيان، قد يؤدي تراجع عطارد، ومشاكل الاتصال التي يسببها، إلى إبطائك، وقد يكون مصدرًا لصراعات، لكنك تثبت أنك أقوى في مواجهة التحديات.

وفي الواقع، السر في ذلك أنك تعرف كيف تكسب الثقة، وتجعل الآخرين يتبعونك، ويساعدونك أيضا على التطور. الجانب السلبي الوحيد هو المال.. تتسرع في قراراتك الشرائية، وقد تكون قرارات سيئة تضعك في ضغوط وأزمات ومخاطر أنت في غنى عنها.. لذا كن حذرًا ولا تغامر.

وعلى الصعيد العاطفي، فإذا كنت متزوج فهذا العام لديك استعداد للعطاء وفي المقابل تحصل على الحب، هذا العام، تكتسب ثقة بنفسك، وبالتالي تحب نفسك، هذا يساعدك على أن تكون أكثر حرية في علاقتك بشريك حياتك. وداعا للتعقيدات والقلق والشك والرقابة،  بل أنت راغب في الاقتراب وإزالة الحواجز، وقادر أن تبدأ بالخطوة الأولى.

أما إذا كنت عازبا، لقد قررت هذا العام أن تطارد السعادة أينما كانت، لأول مرة تجد في نفسك الشجاعة لتتحدث بصراحة عن مشاعرك، وتستخدم سحرك لإغراء من يعجبك. يبدو أنك قررت أن تجعل الحب محور حياتك، وهذا الوقت مثالي للحب والكواكب تعمل لصالحك، وقد تقودك حتى لكتابة قصائد حب شاعرية. قد تكون نهاية العام أكثر برودة في المشاعر، لكن على الأقل سيكتشف الجنس الآخر جانبا جديدا ومضيئا من شخصيتك.

برج الدلو

ويبدأ هذا البرج من 21 يناير إلى 19 فبراير، ففي عام 2024 سوف تتذوق كل نكهات الحب، قد يكون بعضها حلوًا جدًا، لكن البعض الآخر سيكون أكثر مرارة، مهما حدث يجب أن تحافظ على الشفافية، وكن صادقا في مشاعرك. عموما.. دخول "بلوتو" لبرجك ابتداء من 21 يناير قد يقلب حياتك لدرجة أنك تقرر الارتباط

أما إذا كنت متزوجا، قد يتعلق الأمر برغبتك في عمل تعديلات في علاقتك بشريك حياتك، أو إيجاد حلول لأزمات أو رغبات متعارضة، وقد تكون الحلول أكثر أو أقل إيلاما، المهم حدّد اختياراتك وتحدّث من قلبك بصدق، وتحمّل المسؤولية، ولا تختبئ وراء أعذار كاذبة.

وعلى الصعيد المهني والمالي، هذا العام هناك مجموعة من المتطلبات تعتبر هي سبيلك للنجاح مهنيا، وعندما يتعلق الأمر بعملك أو أنشطتك أو مشاريعك، ستكون مُطالبًا بإظهار الانضباط والتصميم على المُضِي قدمًا والأمل في النجاح. ولحسن الحظ أنك تتمتع بروح إبداع، خاصة ابتداء من 26 مايو، وهو ما يُعد نقطة قوة تساعدك في الأوقات الصعبة، لأن الإبداع يعني أيضًا الخيال، وسعة الحيلة.

وفي بعض الأحيان، ستكون مُطالبًا بأن تمسك العصا من وسطها، وتُفاضل بين التصميم والقدرة على التراجع. نعم، المطالب كثيرة، ومن المؤكد أن التحديات ستكون موجودة هذا العام، كما أنك مطالب عزيزي الدلو بعدم المغامرة بأموالك كي لا تعاني من أحداث غير متوقعة. قد تكون مطالبا أيضا بمواجهة النقد والغيرة، لكن هذا أهون شيء بالنسبة لك، فأنت بارع في التواصل، وتعرف كيف تُسكت الكارهين.

برج الحوت

يبدأ هذا البرج من 20 فبراير إلى 20 مارس، وقد يكون عام 2024 عاما مليئا بالتحديات، من أول العام إلى 25 مايو "المشتري" و"المريخ" و"عطارد"، كلها كواكب تمثل دعمًا ذو قيمة حقيقية، مما يمنحك إصرارا وقوة إرادة، وأفكارا رائعة، ويساعدك ذلك على العمل بدقة من أجل إيجاد حلول.

وابتداء من 26 مايو، رغم النجاح الذي يلوح في الأفق بالنسبة لك، يتحول بعض الأشخاص إلى أعداء، ينافسون بشراسة، حينئذٍ يجب أن تثابر، وتحدد جيدا أهدافك إذا أردت أن تُحوّل مسارك المهني أو تقوم بتغيير عملك، فانتظر لشهر أكتوبر، وعلى أية حال، تذكر أنه من خلال إظهار روح الاجتهاد والحماس، ستحصل على نجاحات تستحقها.

وعلى الصعيد العاطفي، إذا كنت متزوجا، تشتعل نيران الحب والغيرة في قلبك في شهري مارس وأبريل، لكن بقية العام سيكون موزعا بين فترات هدوء شديدة، وفترات عواصف شديدة أيضا، هناك أوقات تشعر فيها بالتوازن عاطفيا، وفي هذه الأثناء تجمعك بشريك حياتك موجة واحدة مما يفسح المجال للحظات أكثر تفاهما واقترابًا، فقط في نهاية العام، قد تكون هناك صعوبة في التفاهم أو هناك حتى لحظات مزعزعة للاستقرار، حينئذ تذكر أن الحب ما زال موجودا.

أما إذا كنت خاليا، ففي أول العام لديك رغبة في الحب والارتباط، وابتداء من 23 يناير، قد تلتقي بمن يجذبك ويشعل الحب في قلبك، وقد يكون ذلك من خلال صداقة تتحول لعلاقة حب، لكن ليس هناك ما يضمن استمرار المشاعر على نفس المستوى المتوهج، ومع ذلك إيمانك بالحب قد يساعدك كثيرا في التغلب على المعوقات وحالات التشوش.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة