Close ad

تفاصيل معرض القاهرة للكتاب 2024.. بمشاركة 55 دولة

26-12-2023 | 12:46
تفاصيل معرض القاهرة للكتاب  بمشاركة  دولةمعرض القاهرة الدولي للكتاب
همس عادل

قال سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن كل عام يشهد زيادة في أعداد الأشخاص الذين يقبلون على معرض القاهرة الدولي للكتاب من المصريين وكل دول العالم سواء العرب والأجانب، وهذا أمر يسعد إدارة المعرض ويؤكد ريادته، لافتًا إلى أن 55 دولة ستشارك في نسخة العام المقبل في 5 صالات على مساحة 80 ألف متر مربع.

موضوعات مقترحة

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية: "المعرض يتكون من 5 صالات، وسيشارك فيه ناشرون جدد، وهناك ناشرون سيشاركون بعدما لم تسمح ظروفهم بالمشاركة في العام الماضي، حيث كان من المهم إتاحة الفرصة للجميع من أجل المشاركة".

وتابع: "الاتحاد نظم دورات لأول مرة للناشرين الجدد حتى يعلموا كيف يعملون جيدا، ومنذ حوالي 3 أيام بدأنا القرعة العامة للناشرين المصريين والعرب والأجانب في الـ5 صالات المخصصة كما هو متبع كل عام". 

وواصل: "استفدنا هذا العام من شيء جديد كي يساعدنا في المعرض وهو أن الممرات الرئيسة كان عرضها 5 أمتار بسبب كورونا، لكنا أعدنا هذه المساحة إلى الأصل وهي 3 أمتار، وهو ما أتاح لنا إضافة كبيرة على مستوى عدد الناشرين، وسيشارك عدد كبير من الدول الأجنبية مثل النرويج وألمانيا وفرنسا وصربيا كما طلبت أوزباكستان المشاركة".


بمشاركة 55 دولة في معرض القاهرة الدولي للكتاب.. رئيس اتحاد الناشرين المصريين يكشف التفاصيل
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: