Close ad

مسئول منظمة الصليب الأحمر البريطانية: 2023 شاهد على حجم غير مسبوق من الدمار البشري.. وضحايا غزة سيعانون لعقود

25-12-2023 | 15:46
مسئول منظمة الصليب الأحمر البريطانية  شاهد على حجم غير مسبوق من الدمار البشري وضحايا غزة سيعانون لعقود يعاني ضحايا غزة من صدمة قوية لعقود
الألمانية

قال مسؤول منظمة الصليب الأحمر البريطانية إن عام 2023 شهد "حجما غير مسبوق" من الدمار البشري، حيث حذر من  أنه  من المرجح أن يعاني ضحايا غزة من صدمة قوية لعقود.

موضوعات مقترحة

وكان الصليب الأحمر البريطاني قد أطلق أربعة طلبات طارئة منفصلة هذا العام، بالإضافة إلى استمرار عمله لدعم المتضررين من الحرب الدائرة في أوكرانيا.

وقال رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط في الصليب الأحمر البريطاني روري مويلان إن الوضع اليائس الناجم عن الصراعات والزلازل والفيضانات في أنحاء العالم يمكن أن يخلف " صدمة عميقة وتداعيات نفسية بالنسبة للمتضررين، وخاصة الأطفال".

وبالنظر لأحداث هذا العام، قال مويلان لوكالة "بي ايه ميديا " البريطانية  " عام 2023 شهد دمارا بشريا على مستوى غير مسبوق".

ووصف مويلان  الوضع الصعب  في غزة، حيث تحدث زملاؤه في اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن إصابة الأطفال بالمرض، في الوقت الذين يواجهون فيه الشتاء بدون ملابس ملائمة، بالإضافة إلى فرارهم من منازلهم للهروب من القصف المستمر منذ شهرين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة